أحرارُ الحديدة يتظاهرون تنديداً بحرق المصحف ويطالبون بموقف عربي وإسلامي حازم

فيما حذّروا من مغبة توسيع الإساءَات إلى المقدسات الإسلامية:

 

المسيرة: الحديدة

نُظِّمت بمديريات محافظة الحديدة، أمس الجمعة، وقفاتٌ احتجاجيةٌ عقب صلاة الجمعة؛ تنديداً بإحراق المصحف الشريف، تحت عنوان “إحراق القرآن الكريم جريمة كبيرة يرعاها اليهودُ والصهيونية العالمية ولن نسكت عنها”.

واعتبر المشاركون في الوقفات تكرارَ حرق كتاب الله، امتدادًا للحرب التي يمارسها الكيان الصهيوني، مستغلًّا ضعف الأنظمة المحسوبة على الإسلام، والتي تتهافت للتطبيع معه للتآمر على الإسلام وخيانة قضايا الأُمَّــة والدين.

ودعوا إلى مواجهة حملات الإساءة للنبي الكريم والإقدام على حرق القرآن، باتِّخاذ مواقفَ مسؤولة لقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد سفراء الدول المسيئة ووقف العلاقات التجارية معها، مؤكّـدين أن الأُمَّــة الإسلامية بحاجة إلى توحيد صفوفها للرد على مثل هذه الإساءَات.

وحذّر أحرارُ الحديدة من مغبة تصعيدِ الإساءَات لمقدسات الإسلام وإحراق القرآن والتمادي في استفزاز مشاعر المسلمين، داعين في بيان موحد للوقفات، إلى مقاطعة كُـلّ الدول التي تفتح المجال لحرق المصاحف وحماية ذلك قانونياً.

واستنكروا الأعمال المسيئة والمعادية للمقدسات الإسلامية والتي تعكس الانحطاط والإفلاس الأخلاقي والسياسي الذي وصل إليه الغرب، معتبرين التصرفات التي تهدف إلى الإساءة واستعداء المسلمين في العالم، ضمن جرائم الكراهية التي تقف خلفها إسرائيل لتغذية الصراعات بين الشعوب.

كما دعت بيانات الوقفات، الأنظمة والشعوب الإسلامية، لتوحيد الكلمة بالمقاطعة الجادة لمعاقبة الدول التي تورطت في حرق المصحف، مؤكّـداً أن هذا الاستفزاز يستوجب تحَرُّكاً إسلامياً عالميًّا وكَبيراً؛ لتأديب كُـلِّ من يتمادى وتسوِّلُ له نفسُه المساسَ بالمقدسات الإسلامية.

وطالبت البياناتُ الأنظمةَ المحسوبة على الإسلام، بضرورةِ التحَرّك لاستجواب سفراء الأنظمة التي تبنت هذه الجرائم ومقاطعة هذه الأنظمة، التي جعلت من حرية التعبير مبرّرا لهكذا جرائم، مؤكّـداً أن هذا الفعل الإجرامي يستوجب أَيْـضاً من النخب والشعوب والأنظمة، أن تتبنى المواقفَ الشجاعة، وأن تعلن مقاطعة جميع الأنظمة التي تبنت مثل هذه الجرائم وتطرد سفراءها.

ولفتت إلى أن القرآن الكريم هو مشروع أُمَّـة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للانتصار على الطغاة وجبابرة الظلم، وأن المرحلة تستدعي تعزيز الصحوة الدينية وربط أجيال الأُمَّــة وتنويرها بالقرآن والثقافة الدينية الصحيحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com