أكثر من 7000 جريمة اختطاف بحق الصيادين اليمنيين في المياه الإقليمية اليمنية والبحر الأحمر

الثروة السمكية تدين استمرار قراصنة إرتيريا في الاختطاف والقتل ومصادرة الحقوق:

 

المسيرة: صنعاء

جدّدت وزارةُ الثروة السمكية، إدانتَها لاستمرار الانتهاكات والاختطافات التي يتعرَّض لها الصيادون اليمنيون في المياه الإقليمية اليمنية من قبل القوات الإرتيرية، بإيعازات دول العدوان ومساعيها للسيطرة الكاملة على الثروة السمكية على غرار باقي الثروات السيادية.

وأوضحت وزارة الثروة السمكية، أمس الثلاثاء، في بيان لها، أن “الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، سجلت أكثر من سبعة آلاف جريمة اختطاف بحق الصيادين اليمنيين في المياه الإقليمية اليمنية والبحر الأحمر منذ بدء العدوان على اليمن عام 2015م”.

ولفتت الثروة السمكية في بيانها إلى أنه تم اختطاف ألف وَ632 صياداً يمنياً خلال العامَين الماضيين، منوّهة إلى أن الخاطفين يقومون بنهب قوارب الصيادين المختطفين، فضلاً عن تعرضهم لشتى أنواع الإيذاء وَالتعذيب، ويتم احتجازهم دون الإفراج عنهم ولفترات طويلة بصورة مخالفة للأعراف والمواثيق الدولية؛ وَهذا يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

وفي ختام البيان أكّـدت وزارة الثروة السمكية أن مثلَ هذه الأعمال تعد انتهاكاً تعسفياً صارخاً لحقوق الإنسان، وتستهدف مقومات الأمن في البحر الأحمر ومنع الصيادين من كسب رزقهم في المياه الإقليمية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com