وزارة الكهرباء تناقش الاستعدادات لعقد المؤتمر الثالث للطاقة المتجددة

الوزير البخيتي: المؤتمر سيشكّل قفزةً كبيرةً لليمن في مجال الصناعات الكهربائية

 

المسيرة- صنعاء

ناقش اجتماعٌ عُقد، أمس، بوزارةِ الكهرباء التحضيراتِ والاستعداداتِ الجاريةَ لعقدِ المؤتمر الثالث للطاقة المتجددة.

وأشاد وزيرُ الكهرباء خلال الاجتماع بدورِ جامعةِ صنعاءِ في توفيرِ البيئة الحاضنة لإقامة المؤتمر والمعرض والمساهمة الفاعلة لإنجاح المعرِض الذي سيشكِّلُ قفزةً كبيرةً لليمن، في مجال الصناعات الكهربائية، وتطوير بِنيتها التحتية، والاستفادة من تجارب وخبرات الأكاديميين في مختلف كليات جامعة صنعاء.

وقدّم الوزيرُ البُخَيتي شرحاً لطبيعة العمل لإقامة المؤتمر والمعرِض والفرص الذي سيتيحُها؛ لعرض العشرات من مشاريع منظومات الطاقة الشمسية، التي تم تنفيذُها وتركيبُها من قبل وزارة المالية ووحدات التدخل والبرامج التابعة لها، وكذا عرض العديد من المشاريع الوطنية ذات الصلة في المعرِض، إلى الجانب نقاط القوة التي سيتمتع بها المعرض، الذي سيفتح آفاقاً كبيرة ومتعددة للترويج للصناعة الكهربائية في اليمن.

ولفت إلى أنه تم إعداد ما يقارب 40 ورقة عملية من مختلف الباحثين والأكاديميين داخلياً وخارجياً، والتي سيتم تقديمها خلال المؤتمر والمعرض.

وأكّـد الاجتماع -الذي ضم أعضاء اللجنة الإشرافية العليا، ورؤساء وأعضاء بقية اللجان- على أهميّة الإعداد والتجهيز الجيد للمؤتمر والمعرض، وأشاد الحاضرون بالاستعدادات التي تجري على قدمٍ وساق، لإقامة المؤتمر والمعرض.

كما قدمت في الاجتماع مداخلات من قبل رؤساء وأعضاء اللجان أكّـدت جميعها على أهميّة الإعداد والتجهيز الجيد للمؤتمر والمعرض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com