وزارةُ الزراعة تمنعُ استيرادَ الدواجن المجمَّدة وتحظر تصديرَ النخالة إلى خارج الوطن

 

المسيرة- صنعاء

منعت وزارة الزراعة والري، أمس الأحد، استيرادَ الدواجن المجمَّدة من خارج الوطن.

وأوضح وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن قرار منع استيراد الدواجن المجمدة يأتي في إطار توجّـهات الوزارة لتشجيع وحماية الإنتاج المحلي، وبما لا يؤثر على صغار المنتجين المحليين.

وذكر أن استيراد الدواجن المجمدة تسبب في توقف الكثير من مزارع الدواجن عن الإنتاج.

وأكّـد وزير الزراعة على أهميّة التزام المستوردين بقرار المنع الذي سيتم تطبيقه لمدة ستة أشهر، مع مراعاة إيجاد آلية مناسبة تضمن توفير متطلبات المستهلكين واحتياجاتهم من الدواجن من المزارع المحلية بأسعار مناسبة.

وشدّد على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية في هذا الجانب بما يسهم في دعم المنتجات المحلية منها الدواجن وتطوير هذا القطاع وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وعلى صعيدٍ متصل أعلنت وزارة الزراعة والري حظر تصدير النخالة بجميع أنواعها إلى خارج الوطن.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن قرار حظر تصدير النخالة بجميع أنواعها إلى الخارج يهدف للاستفادة منها داخل البلاد في تنمية الثروة الحيوانية ومنتجاتها.

وأشَارَ إلى أن هذا التوجّـه يأتي في إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن الاهتمام بالثروة الحيوانية وتنميتها بما يحقّق الاكتفاء الذاتي منها ومن منتجات الحليب ومشتقاته.

وبيّن الوكيل شملان أن الثروة الحيوانية من الركائز الأَسَاسية في دعم الاقتصاد الوطني لمواجهة الحرب الاقتصادية التي يشنها العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل وأذنابهم بكافة الوسائل، لافتاً إلى أهميّة مواجهة هذه الحرب بوعي ومسؤولية وتحَرّك فاعل من قبل كافة أبناء الشعب اليمني.

وأكّـد حرص وزارة الزراعة والري على تشجيع الإنتاج المحلي وتقديم التسهيلات اللازمة وتنظيم تداول النخالة في الأسواق وفق آلية منظمة لذلك.

وأهاب وكيل الوزارة بالمصدرين الالتزام بقرار حظر تصدير النخالة بما يسهم في تنمية قطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دوره في الأمن الغذائي، مشدّدًا على أهميّة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية في هذا الجانب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com