المرتضى يعلنُ انطلاقَ جولة مفاوضات جديدة بشأن الأسرى في الأردن

المسيرة | خاص

أعلن رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عبدُ القادر المرتضى، انطلاقَ جولة جديدة من مفاوضات الأسرى في الأردن، الجمعة؛ بهَدفِ معالجةِ الإشكاليات التي أعاقت تنفيذ بقية بنود الاتّفاق الذي تكللت به الجولة الماضية.

وقال المرتضى في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن “جولة جديدة من مفاوضات الأسرى تبدأ الجمعة، في العاصمة الأردنية عَمان”.

وَأَضَـافَ أن “المفاوضاتِ تهدفُ لإيجاد حلول للعوائق والإشكاليات التي حالت دون تنفيذ بقية بنود الاتّفاق السابق”.

وكان الاتّفاقُ السابقُ -الذي تم التوصل إليه في جولة مفاوضات سويسرا- قد قضى بأن يتم تبادل الزيارات للسجون بين صنعاء ومرتزِقة العدوان في مأرب؛ تمهيداً لجولة المفاوضات التي من المقرَّر لها أن تتكلَّل بالإفراج عن1400 أسير.

لكن مرتزِقة العدوان أعاقوا تنفيذَ الزيارات المتبادلة، ووضعوا اشتراطات خَاصَّة حالت دون استكمال الإجراءات التي قد تم الاتّفاق عليها سابقًا.

وعبّر المرتضى عن أمله بأن تكونَ الجولة الجديدة إيجابيةً ومثمرة.

وتضع القيادةُ الثورية والسياسية الوطنية مِلَفَّ الأسرى على قائمةِ أولويات المفاوضات مع العدوّ؛ نظراً للطبيعة الإنسانية لهذا الملف، غير أن تحالفَ العدوان ومرتزِقته يضعُون الكثيرَ من العراقيل أمام الجهود المبذولة، سواء من خلال منع صفقات التبادل بوساطة محلية، أَو من خلال عرقلة تنفيذ التفاهمات التي ترعاها الأمم المتحدة، حَيثُ تصر دول العدوان على إخضاع هذا الملف لاعتبارات سياسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com