159 عملاً مقاوِماً بالضفة والقدس خلال الأسبوع الفائت

 

المسيرة | متابعات

تواصلت أعمالُ المقاوَمةِ في الضفة الغربية والقدس المحتلّة، خلال الأسبوع الفائت، وأسفرت عن إصابة 7 صهاينة، خلال الفترة الممتدة ما بين 09-06-2023م حتى 15-06-2023م، ووثَّقَ مركَزُ المعلومات الفلسطيني “معطي” 159 عملاً مقاوماً، بينها 23 عملية إطلاق نار ومحاولة طعن.

كما وثّق المركزُ حرقَ الشباب الثائر منشأتين عسكريتين للاحتلال، إلى جانب تحطيم 7 مركبات ومعدات عسكرية في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلّة.

كما ألقى الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في 6 مواقع، وتصدوا للمستوطنين في 22 منطقة بالضفة الغربية، كذلك فجّر مقاومون 6 عبوات محلية الصنع في قوات الاحتلال، بينما اندلعت 49 مواجهة بين الشبان وقوات الاحتلال تخللها 40 عملية إلقاء حجارة، كما خرجت 3 مظاهرات ضد الاحتلال.

في سياق متصل، أكّـدت سرايا القدس – كتيبة جنين، أنَّ الاحتلال الصهيوني فشل في محاولة استدراج المجاهدين إلى نقاط اشتباك ومواجهة قد تجهز فيها مسبقًا ليتمكّن من استهدافهم، مشيرةً إلى أنَّه “بمعية الله ويقظة مجاهدينا العالية كانت لهم بالمرصاد”.

وأوضحت الكتيبة أنَّ المجاهدين تمكّنوا من توجيه ضربات مكثّـفة بصليات الرصاص والعبوات المتفجرة صوب قوات وآليات الاحتلال على أكثر من محور، محقّقين إصابات مباشرة.

وأضافت: “تمكّن المجاهدون من خوض اشتباكات عنيفة في محيط جامع طوالبة وتفجير عدد من العبوات في قوات وآليات الاحتلال؛ ما أجبرها على التراجع بعد فشل خططهم وخاضوا اشتباكات في كُـلٍّ من منطقة الأردنية وشارع حيفا، أمطروا خلالها قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

وشدّدت كتيبة جنين على أنَّ مجاهديها نفذوا هجمات عنيفة صوب قوات الاحتلال بعد إفشال مخطّطات الاحتلال، وأصبحت في موقع الهجوم، لافتةً إلى أنَّ “مجاهديها أصبحوا المُطارِدين لا المطَارَدين، حَيثُ طاردوا آليات الاحتلال التي خرجت تجر أذيال الخيبة بعد أن ذاقت أصناف العذاب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com