“حقوقُ الإنسان” تدينُ استمرارَ الجيش السعوديّ في اختطاف المواطنين في الحدود وتعذيبهم حتى الموت

 

المسيرة: صنعاء

أدانت وزارةُ حقوق الإنسان بأشدِّ العبارات ما ارتكبه النظام السعوديّ من جريمة على مواطنين يمنيين في المناطق الحدودية وتعذيبهم؛ ما أَدَّى إلى وفاة المواطن محمد أحمد علي سعد القبلي ٣١ عاماً وإصابة آخرين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صحفي تلقت صحيفة “المسيرة” نسخةً منه، قيامَ أفراد تابعين للجيش السعوديّ باعتقال ثلاثة مواطنين من جبل حربي طريق العارضة على الحدود المتاخمة لمديرية رازح واقتيادهم إلى أحد مراكزها العسكرية، والاعتداء عليهم جسدياً وتعذيبهم بكل الوسائل الوحشية.

وأشَارَ البلاغ إلى أن “أفرادَ الجيش السعوديّ لم يستجيبوا لتوسلات زميلي المتوفي بتقديم الإسعافات الأولية له”، مبينًا أن “الجيش السعوديّ نقل جثمان المتوفي ورفيقيه إلى المنطقة التي تم اعتقالهم منها”.

ولفت البلاغ أن “رفيقَيْ المتوفي لم يتمكّنا من إيصال جُثمانِ القبلي لأسرته؛ بسَببِ استهدافهم من أفراد النظام السعوديّ بالأعيرة النارية؛ الأمر الذي أجبرهم على الهرب تحت وابل من النيران تاركين جثة زميلهم في ذات المنطقة”.

وفي السياق ذاته، استنكرت وزارة حقوق الإنسان، الصمت الأممي إزاءَ استمرار جرائم النظام السعوديّ بحق اليمنيين في المناطق الحدودية على الرغم من أن هذه الجريمة سبقتها جرائم مماثلة من قبل النظام السعوديّ.

ودعت الوزارة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان إلى التدخل السريع بإيصال جثة الشهيد إلى ذويه وكافة الجثامين التي قام النظام السعوديّ بقتلهم في الحدود والضغط على النظام السعوديّ لوقف جرائمه المُستمرّة والممنهجة بحق اليمنيين في المناطق الحدودية وتفعيل الآليات الدولية الخَاصَّة بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com