رئيسي خلال استقبال هنية: محورُ المقاومة يغيِّرُ ميزانَ القوى

 

المسيرة | وكالات

أكّـد الرئيسُ الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن المؤشراتِ تثبت أن “حركة المقاومة اليوم أقوى من أي وقت وأعداء هذا المحور في وضع أضعف من أي وقت مضى”.

وقال رئيسي خلال استقبال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية: “إن انتصارات محور المقاومة كشفت وأثبتت أن الصورة التي حاول الصهاينة إظهارها عن قوتهم الرادعة المزعومة، ليست حقيقية”.

وهنأ السيد رئيسي بالنجاحات الأخيرة للمقاومة الفلسطينية، قائلاً: إن “هذه الانتصارات تظهر بأن تيار المقاومة هو أقوى من أي وقت مضى، وأن أعداء هذا المحور هم في مكانة أضعف من أي وقت مضى”.

وأضاف أن “انتصارات محور المقاومة أظهرت وأثبتت بأن الصورة التي حاول الصهاينة إظهارها عن قوة ردعهم ليست حقيقية”.

واعتبر رئيسي تلاحُمَ وانسجام مختلف الفصائل الفلسطينية تحت راية المقاومة “هِبةً ربانية” يجب المحافظة عليها والعمل لتقويتها، مُضيفاً أن “محور المقاومة قد بدأ اليوم بتغيير موازين القوى والظروف لصالحه ولضرر نظام الهيمنة، ليس في فلسطين فحسب بل في المنطقة وحتى على الساحة الدولية”.

وأكّـد أن “الرؤى السياسية، سواء في داخل فلسطين أَو خارجها، تجاه المواجهة الجارية على ارض فلسطين قد بلغت حالة من الانسجام والوحدة”، وَأَضَـافَ “حتى الذين كانوا في يومٍ من الأيّام يسعون للتفاوض والاتّفاقيات مع الكيان الصهيوني وحماته قد أدركوا اليوم عميقًا، بأن التراجع والتفاوض مع هذا الكيان هو عديم الجدوى وأن الطريق الوحيد لمواجهته هو المقاومة”.

وأضاف: “اليوم، لم يعد هناك أحد يثق أدنى ثقة بالكيان الصهيوني وحماته، وهذا أَيْـضاً إنجاز كبير آخر لمحور المقاومة”، وتابع أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجبهة المقاومة الفلسطينية كانتا تؤمنان دومًا بأن الصهاينة وحماتهم لا يلتزمون بأية مواثيق، لكن اليوم فَـإنَّ هذه القضية أصبحت واضحة للعالم بأجمعه”.

واعتبر “تحرير القدس بانه أعظم قضية للعالم الإسلامي، وأن أي مسعى للتطبيع مع الكيان الصهيوني هو خيانة للقضية الفلسطينية وطعن في الظهر لتيار المقاومة”، وأضاف أن “حماة الكيان الصهيوني الذين يسعون للتطبيع بين بعض الدول الإسلامية والكيان الصهيوني عليهم أن يعلموا بأن هذا لن يجلب الأمن لهذا الكيان وأن على هذه الدول أَيْـضاً أن تعلم بأن هذا العمل سيجلب فقط كره شعبهم والشعوب المسلمة لهم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com