قائدُ الثورة: الإنسانُ عليه أن يحرصَ على بناء توجُّـهه وفق أُسُسٍ صحيحة من هدى الله حتى لا يكونَ كالصحن اللاقط فيضل

أكّـد على ضرورة تحصين النفس بالبصيرة والوعي وهدى الله لتجنب سقوطها في الضلال

 

المسيرة: خاص

حذّر قائدُ الثورةِ، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، من مخاطر ترك النفس للأهواء والمَيْل مع رياح الكذب والتضليل، مشدّدًا على ضرورة بناء النفس على أُسُسٍ صحيحة وعلى ارتباط وثيق بالهدى لتحصينها من مخاطر الانحراف والتحريف والتضليل.

وفي كلمةٍ للسيد القائد، أمس الثلاثاء، ضمن الدرس الثاني من دروس وصية الإمام علي لابنه الحسن -سلام الله عليهما-، لفت قائد الثورة إلى أن “البعض من الناس قد يتأثر في توجّـهات معينة بالمجازفة، فيضل”، لافتاً إلى أن “البعض يجازف، تكفيه شُبَهٌ معينةٌ لتخرجه عن الطريق بكله، وهذه حالة خطيرة جداً”.

وقال قائد الثورة: “تجدُ البعضُ في عصر الإنترنت قد يتأثر بما يسمع أَو بما يطلع عليه فيغيّر ثقافته ويغيّر مبادئَه وعقائدَه؛ لأَنَّه تأثر على الفور ولم يكن قد حرص أن يكون اتّجاهه على أَسَاس صحيح وهدى وبينة من الله”.

وشدّد على ضرورة أن “يحرص الإنسان أن يكون اتّجاهُه في هذه الحياة مبنيًّا على أسس صحيحة من هدى الله سبحانه وتعالى وتعاليمه من القرآن الكريم، حتى لا يكون كالصحن اللاقط”.

ونوّه السيد القائد إلى ضرورة التحلي بالوعي والبصيرة والتزود بهدى الله وتقواه لتحصين النفس من مخاطر الانجرار وراء الضلال.

وشدّد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، على وجوب التثبت والكف عن أي اتّجاه قد يخرج الإنسان عن الحق والموقف الحق.

وتطرق قائد الثورة ضمن الدرس الثاني من دروس وصية الإمام علي لابنه الحسن -عليهما السلام-، إلى جملةٍ من القضايا ذات الصلة، تستعرضُها صحيفة “المسيرة” في نص الدرس الذي يُنشر كاملًا في صفحتَي 6، 7.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com