مليشيا ما يسمى “الانتقالي” تمنع تفتيش سفينة إماراتية وصلت إلى سقطرى

فيما الاحتلال الإماراتي يرفع أعلامه في كافة مناطق الأرخبيل

 

المسيرة: متابعات

منعت قياداتُ مرتزِقة تابعة لمليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، أمس الاثنين، تفتيش سفينة إماراتية، وصلت إلى ميناء محافظة أرخبيل سقطرى.

وذكرت مصادر محلية أن المرتزِق المدعو رأفت الثقلي المعين “محافظ” من قبل الاحتلال الإماراتي، ومسؤولين آخرين منعوا الطواقم الأمنية بمنفذ الميناء من تفتيش السفينة الإماراتية التي تحمل “كنتيرات” مشبوهة؛ وهو ما يؤكّـد وجود تعزيزات عسكرية جديدة تدفع بها دويلة الاحتلال الإماراتي لإحكام سيطرتها على الجزيرة الاستراتيجية.

تجدر الإشارة إلى أن دويلة الاحتلال الإماراتي دأبت على نقل أسلحة ومعدات عسكرية وأجهزة استخبارات عبر منافذ سقطرى، تحت غطاء العمل الإنساني الذي تديره مؤسّسة خليفة، حَيثُ لا تخضع تلك الشحنات لأي تفتيش أَو إجراءات رسمية.

ويواصل الاحتلال الإماراتي السير على مسار إنهاء مظاهر الدولة اليمنية والهُــوِيَّة اليمانية في جزيرة سقطرى، بعد أن قام بفرض أعلام بلاده على كافة مدن وجزر الأرخبيل؛ الأمر الذي يشكِّلُ إعلاناً من قبل الاحتلال الإماراتي استفراده بجزيرة سقطرى، والإيغال في مشروع تفتيت وتقسيم واحتلال اليمن من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين، صوراً تُظهِرُ رفعَ أعلام دويلة الاحتلال الإماراتي بكثافة داخل مدن جزيرة سقطرى اليمنية الاستراتيجية المطلة على بحر العرب والمحيط الهندي.

وأشَارَ الناشطون إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رفع أعلام الاحتلال الإماراتي بهذه الكثافة على جزيرة سقطرى التي تخضع لسيطرة أبو ظبي منذ العام 2017م، منوّهين إلى أن ما يسمى مؤسّسة خليفة للأعمال الإنسانية “أحد أذرع الإمارات المخابراتية” هي مَن تموِّلُ حملةَ رفع الأعلام في مختلف مناطق الأرخبيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com