نزولٌ ميداني لهيئة المواصفات لفحص مضخات محطات البترول بتعز

 

المسيرة – تعز

بدأت الهيئةُ اليمنيةُ للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزولاً ميدانيًّا بمحافظة تعز للتفتيش على مدى سلامة مكائن ومضخات محطات البترول والتزامها بالمعايير المحدّدة دون زيادة أَو نقصان في كميات الضخ.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن الحملة تهدف للحد من أي تلاعب بالمعايير لنسبة التعبئة بمواد الوقود من البنزين والديزل وغيرها من المواد البترولية وتحرير محاضر ضبط مخالفة حيال المخالفين للقراءات التي تظهر على مضخات البترول، كما تهدف إلى حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات القانونية.

ودعت الهيئة أصحاب المحطات إلى التقيد بإجراءات واشتراطات الأمن والسلامة والمعايير القانونية، مؤكّـدة أنها لن تتهاونَ مع أية مخالفات من شأنها أن تضر المستهلك والسلامة العامة.

من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة بمحافظة تعز، المهندس رياض البخيتي، أن الفرع ينفذ حملات تفتيش دورية ومُستمرّة مفاجئة لمختلف المنتجات المحلية وكافة الوحدات التي تستدعي ضبط الأوزان والمقاييس والجودة ونوعية وكمية المنتجات.

وأشَارَ إلى أن فريق النزول المختص لمحطات البنزين يضع طابعًا لاصقًا خاصًّا بالهيئة يدل على أن المضخة تمت الرقابة عليها من قبل الفريق الرقابي، مؤكّـداً استمرار النزول الميداني لجميع محطات الوقود بجميع مديريات المحافظة.

وأكّـد أن فرع الهيئة يقوم بمهامه في تشديد الرقابة على دخول المواد والسلع إلى السوق المحلية عبر فحصها للتأكّـد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة؛ حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك؛ باعتبار الهيئة خط الدفاع الأول عن المواطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com