الغارديان: زيارةٌ مرتقبةٌ لابن سلمان إلى لندن بشأن العدوان على اليمن وواشنطن تعملُ لإقناعه بإعلان التطبيع

 

المسيرة: متابعات

كشفت صحيفةٌ بريطانيةٌ عن حجم الخلاف القائم بين دول العدوان والاحتلالِ؛ جراء اختلافهما على تقاسم الكعكة في اليمن.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية: “إن السعوديّة على خلاف متزايد مع الإمارات بشأن اليمن، حَيثُ تدعم الرياض وأبو ظبي الجماعات المتنافسة في جنوب البلاد”، في إشارةٍ إلى الفصائل المرتزِقة المتناحرة التي تقود حرب النفوذ لصالح الرياض وأبو ظبي.

وفي سياقٍ متصل ذكرت صحيفة (The Guardian) أَيْـضاً، أن الحكومةَ البريطانية دعت محمد بن سلمان لزيارة لندن في وقتٍ لاحق من هذا العام، لافتة بأن هذه الزيارة أول زيارة يقوم بها ابن سلمان إلى لندن منذ مقتل جمال خاشقجي، فيما أن توقيت هذه الزيارة يؤكّـد مدى التحَرّكات البريطانية لدفع السعوديّة نحو إشعال التصعيد والتخلي عن الالتزامات الفعلية للسلام في اليمن.

وتأكيداً على التحَرّكات البريطانية التصعيدية، ذكرت الغارديان، أن أخبار زيارة ابن سلمان لبريطانيا، تأتي في الوقت الذي من المفترض على السعوديّة إنهاء الحرب على اليمن.

وفي السياق، لفتت الصحيفة البريطانية إلى أنه وعلاوةً على مساعي لندن التصعيدية، “تسعى الولايات المتحدة إلى إقناع السعوديّة أَيْـضاً بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل”.

وبشأن المساعي السعوديّة في الزيارة المرتقبة، لفتت الصحيفة إلى أن الرياض تسعى لاسترضاء حكومة المملكة المتحدة، في حين أشَارَت إلى موقف رئيس الوزراء من مقتل خاشقجي “هو أنها جريمة مروعة ويجب على السعوديّة ضمان عدم تكرار مثل هذه الفظائع مرة أُخرى”، في إشارةٍ إلى استمرار الابتزاز البريطاني الأمريكي للنظام السعوديّ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com