تحذيراتُ صنعاء تنجحُ في إطلاق سراح 80 صياداً يمنياً من سجون إرتيريا

 

المسيرة: متابعات:

أثمر التصعيدُ الرسميُّ لحكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء وتحذيراتُها للسلطات الإرتيرية قبل أَيَّـام بشأنِ استمرار الجرائم والانتهاكات التي تطال الصيَّادين اليمنيين داخلَ المياه الإقليمية واقتيادهم قسراً إلى داخل السجون وممارسة أشد أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ومصادرة قواربهم بتواطؤ مباشر من تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أثمر عن إطلاق سراحِ 80 صياداً يمنياً من داخل السجون والمعتقلات الإرتيرية.

وأفَاد مصدر مطلع، أمس الثلاثاء، بأن السلطات الإرتيرية أفرجت خلال الساعات الماضية عن 80 صياداً يمنياً، مبينًا أن المفرَجَ عنهم وصلوا إلى مناطقهم في الخوخة محافظة الحديدة بعد احتجاز دام نحو 3 أشهر في أحد السجون بجزيرة ترمة الإرتيرية.

من جانبها، أوضحت جمعية الصيادين، أن نحو 100 صياد يمني لا يزالون محتجَزِين قسراً في السجون الإرتيرية، مؤكّـدة أن الصيادين المفرجَ عنهم قضَوا 3 أشهرٍ تحت التعذيب.

وكانت وزارةُ الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء قد توعَّدت، قبل يومينِ، باتِّخاذ الإجراءات المناسبة والرادعة؛ رداً على انتهاكات وتصاعد الهجمات الإرتيرية بحق الصيادين اليمنيين، داعية أسمرةَ إلى احترام المصالح المتبادلة في المياه الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com