غضب شعبي في لبنان وإيران والعراق تنديدًا بالاعتداء على القرآن الكريم مجدّدًا في السويد

المسيرة | متابعات:

شهدت لبنان وإيران والعراق، أمس الجمعة، تظاهرات شعبيّة حاشدة؛ تنديدًا بالإساءة إلى القرآن الكريم في السويد للمرة الثالثة.

ففي لبنان شهدت مختلفُ المناطق اللبنانية تظاهراتٍ أمام المساجد، أمس الجمعة؛ تنديدًا بالإساءة إلى القرآن الكريم في السويد.

وفي إيران شهدت مختلف أنحاء البلاد مسيرات حاشدةً؛ تنديدًا بالإساءة المتكرّرة للقرآن الكريم في السويد.

وعقب صلاة الجمعة، انطلقت جموعُ المصلين في العاصمة طهران وباقي المحافظات للاحتجاج على تدنيس القرآن الكريم، مردّدين شعارات النصرة للإسلام، وأُخرى تندّد بسماح السلطات السويدية بإهانة المقدسات.

وأكّـد المحتجون الإيرانيون أن الإساءة للكتب السماوية يتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان، وطالبوا الجهاز الدبلوماسي بالتعاون مع الدول الإسلامية الأُخرى في إعادة النظر بالعلاقات مع السويد.

أما في العراق، فقد احتشد المحتجون في مدينة الديوانية جنوبي البلاد، حَيثُ تظاهر المئات، بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في ساحة واسعة في حيّ مدينة الصدر في بغداد، هاتفين: “نعم نعم للقرآن، نعم نعم للعراق”، ملوّحين بالأعلام العراقية.

في السياق بارك وأيد أمين عام عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي قرار الحكومة العراقية بطرد السفيرة السويدية وغلق السفارة في بغداد.

وأكّـد الشيخ الخزعلي، أمس الجمعة، تأييده قرار الحكومة العراقية باتِّخاذ إجراءات صارمة ومقاطعة السويد جزاء استهتار حكومتها واستخفافها بمقدساتنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com