حملةُ تضامن دولية مع الناشطة رانيا العسال المعتقَلة في السعوديّة؛ بسَببِ مواقفها المناصرة لليمن وفلسطين

المسيرة: متابعات:

أطلق ناشطون دوليون، أمس الأحد، حملة تضامن واسعة مع الصحفية والناشطة المصرية “رانيا العسال” التي اعتقلها مسؤولون سعوديّون أثناء تواجدها في مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وذلك؛ بسَببِ مواقفها المناوئة لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن.

ودعا “ماتياس تريتشوغ” وهو صحفي مستقل ومؤسّس مبادرة السلام “أوقفوا الحرب في اليمن” والتي تتخذ من ألمانيا مقراً لها، إلى دعم حرية رانيا العسال.

وَأَضَـافَ الصحفي “تريتشوغ” أن الناشطة رانيا العسال امرأة شجاعة للغاية ومنتقدة لولي العهد السعوديّ ابن سلمان وسياساته في الرياض، وهي من أشدِّ المؤيدين للشعبين الفلسطيني واليمني.

وطالبت منظمة “أوقفوا الحرب في اليمن” بالإنهاء الفوري للحرب على اليمن، التي يشنها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي منذ مارس 2015، وكذلك الإفراج الفوري عن رانيا العسال، كما طالبت المنظمة الحكومة الألمانية باستخدام كُـلّ قوتها السياسية والاقتصادية للإفراج الفوري عن رانيا العسل من سجون ابن سلمان.

وأدانت المنظمة استمرار مبيعات الأسلحة الألمانية إلى المملكة السعوديّة، التي تشن حرباً عدوانية ضد اليمن بأسلحة أجنبية مختلفة، بما في ذلك الألمانية، والتي تقوم من خلالها بقتل الآلاف من النساء والأطفال الأبرياء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com