محافظةُ حجّـةَ تدشّـنُ إحياءَ ذكرى عاشوراء بفعالية حاشدة

المسيرة: حجّـة

دُشِّـنت بمحافظة حجّـة، أمس الثلاثاء، فعالياتُ إحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة” شهدت حضوراً شعبيًّا ورسميًّا واسعاً.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيلُ المحافظة محمد القيسي ومستشارا المحافظة درهم سفيان وزيد العظهي، أكّـد عضو رابطة علماء اليمن، القاضي، عبد المجيد شرف الدين، في كلمة الرابطة ووحدة العلماء والمتعلمين، أهميّة إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام القيم العظيمة من مكانة وشجاعة وبسالة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام، مُشيراً إلى أن سبط رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- لم يطلب جاهاً أَو سلطاناً وإنما أراد تصحيح مسار الأُمَّــة؛ ومن أجل ذلك لم يسكت أمام الباطل وخرج لمواجهة طغاة ذلك العصر.

ولفت إلى أن مواجهة العدوان والصمود الأُسطوري لأبناء اليمن مستلهَمٌ من الثورة الحسينية، مُشيراً إلى أن 47 % من شهداء كربلاء كانوا من اليمن ممن وقفوا إلى جانب الحسين -عليه السلام- رافضين الظلم والباطل.

وتطرق إلى أن 9 سنوات مضت أثبت خلالها أحفاد الأنصار أنهم يسيرون على الخط المحمدي العلوي الحسيني، مؤكّـداً أهميّة السير على درب سبط الرسول الأعظم الذي استشعر المسؤولية وضحَّى بروحه في سبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com