المديرياتُ الشرقيةُ بالحديدة تدشِّـنُ فعالياتِ ذكرى عاشوراء

المسيرة: الحديدة:

دشّـنت مديرياتُ المربع الشرقي بمحافظة الحديدة، أمس الثلاثاء، فعالياتِ إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- للعام 1445ھ تحت شعار: “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، التي نُظمت بمديرية باجل استعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، فيصل الهطفي، جوانبَ من مظلومية آل بيت الرسول -عليهم السلام- وأهميّة عودة الأُمَّــة لتعزيز ارتباطها بقضاياها والسير على نهج النبوة والاقتدَاء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة قوى الاستكبار العالمي.

وتطرق إلى الدروس والعبر المستقاة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين، في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإسقاط مؤامراته.

وأكّـد الهطفي، أن هذه الذكرى تُحْيِي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في تصحيح مسار وواقع الأُمَّــة وإعادتها إلى مسارها الصحيح.

من جانبه تطرق مدير مديرية باجل، عبدالمنعم الرفاعي، إلى جانبٍ من سيرة الإمام الحسين وأهميتها في إصلاح واقع الأُمَّــة، مؤكّـداً أهميّة إحياء هذه الذكرى لتذكير الأُمَّــة بفاجعة كربلاء، مُشيراً إلى ما تتعرض له الأُمَّــة من استهداف لطمس هُــوِيَّتها، لافتاً إلى أهميّة استلهام الدروس التربوية وقيم التضحية ومبادئ الثورة من هذه الذكرى للمضي في طريق العزة والكرامة والدفاع عن الوطن.

واعتبر الرفاعي إحياءَ ذكرى عاشوراء رسالةً للأمتين العربية والإسلامية بضرورةِ نُصرة كتاب الله، والتحَرّك لاتِّخاذ مواقفَ جادة لمقاطعة دولة السويد وكلّ الدول الغربية التي تتبنى حملات الإساءة للدين الإسلامي وإحراق نسخ من المصحف الشريف والتحريض على الكراهية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com