البيضاء تؤكّـدُ الوفاءَ لثورة الإمام الحسين عليه السلام في ذكرى فاجعة كربلاء الأليمة

المسيرة | البيضاء:

نظَّم الآلافُ من أهالي البيضاء، أمس، مسيرة شعبيّةً؛ إحياء لذكرى عاشوراء وتنديداً ورفضاً لجريمة حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

وفي المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء، ردَّدَ المشاركون هُتافاتٍ وشعاراتٍ أكّـدت الوفاءِ لثورة الإمام الحسين -عليه السلام- سبط رسول الله؛ ورفضاً لتمادي قوى الهيمنة والاستكبار واستهداف المقدسات الإسلامية؛ واستنكاراً لجرائم حرق نسخ من المصحف الشريف والاعتداء على المقدسات والرموز الإسلامية.

من جانبه، قال وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية، عبدالله الجمالي: “إن إحياء ذكرى عاشوراء تأتي للتعرف على مظلومية الإمام الحسين -عليه السلام- واستلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى والفاجعة الأليمة”.

وأوضح أن إحياء الذكرى يأتي من منطلق المسؤولية لتعزيز الهُــوِيَّة الإيمانية، التي يتسم بها الشعب اليمني، داعياً الشعوب الإسلامية والحكومات إلى مقاطعة دولة السويد وتجريمِ التعامل مع الدول المعادية للإسلام والمسلمين.

بدوره أكّـد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف، على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية ومواجهة أعداء الأُمَّــة.

وطالب السقاف الأنظمة العميلة، بإعلان مواقف واضح إزاء الجرائم المتكرّرة بحرق المصحف الشريف والإساءة لمقدسات المسلمين.

كما شدّد بيان صادر عن مسيرة البيضاء على ضرورة إحياء ذكرى عاشوراء؛ لاستنهاض الأُمَّــة ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار، مجدّدًا التأكيد على موقف الشعب اليمني، إزاء القضية الفلسطينية، ودعم المقاومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com