تعز العز تخرُجُ في مسيرة حاشدة إحياءً لذكرى “عاشوراء” وتؤكّـد رفضها لقوى الاحتلال والغطرسة

المسيرة: تعز

شهدت محافظةُ تعز، أمس الجمعة، مسيرةً جماهيريةً حاشدةً؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، فيما أكّـد أحرار المحافظة رفضَهم القاطع لتواجد قوى الاحتلال والنفاق الحاملة لراية الطغيان المتمثل في أمريكا و”إسرائيل”.

وفي المسيرة الحاشدة التي أقيمت في ساحة مفرق ماوية، تحت شعار “هيهات منا الذلة”، رفع المشاركون الصورَ واللافتات المعبرة عن المناسبة.

وهتف أحرار تعز بشعاراتِ العزة والكرامة، مؤكّـدين أنهم يرفضون الانصياع أَو القبول بقوى العمالة والارتهان والارتزاق الساعين لرفع راية الكفر والنفاق بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وعملائهم في المنطقة.

كما رفعوا شعارات البراءة من أعداء الله وأعداء الأمتين العربية والإسلامية، مستنكرين الاستهداف الممنهج من قبل الغرب الكافر للإسلام والمسلمين والمقدسات.

وأشَارَت كلمات المسيرة إلى قيم التضحية والفداء والجهاد التي جسدها سيد شباب الجنة الإمام الحسين.

وتطرقت إلى العزيمة والروحية الإيمانية للإمام الحسين وأنصاره في إعلاء كلمة الله ونصرة الحق والذود عنه.

وأكّـدت الكلمات، أهميّة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لتعزيز الهُــوِيَّة الإيمانية واستلهام الدروس والعبر المستوحاة من المأساة التي تعرض لها عليه السلام، مشيرة إلى أهميّة السير على نهج النبوة والاقتدَاء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة قوى الاستكبار العالمي، مؤكّـدةً أهميّة تعزيز الارتباط بآل البيت واستلهام الدروس من أحداث عاشوراء وتصحيح المفاهيم وواقع الأُمَّــة.

إلى ذلك صدر بيان عن المسيرة، أكّـد فيه أحرار تعز أن جرائم استهداف الدين والمقدسات لن تمر دون رد، داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى اتِّخاذ موقف حازم وحاسم لوضع حَــدّ لتمادي الغرب الكافر المسيء إلى الإسلام والمسلمين.

وأشَارَ بيانُ المسيرة أن التضحياتِ التي قُدِّمت في سبيل عزة وكرامة واستقلال هذا البلد ولا يمكن التفريط في تلك التضحيات؛ لأَنَّ عواقب التفريط خسارة فادحة في الدنيا والآخرة، كما حدث للأُمَّـة عند تفريطها بحق الإمام الحسين عليه السلام.

وشدّد البيان على “ثبات الموقف المتمثل بمواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي الصهيوني، وهذا منطلقٌ من هُــوِيَّتنا الإيمانية وجهاد مقدس في سبيل الله”.

وأكّـد أحرار تعز في البيان “التمسك بالموقف الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوقوف المعادي للعدو الصهيوني”، مستنكراً كافة أشكال التطبيع معه من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

ونوّه البيان إلى “استمرار بذل الجهود ورفع الجاهزية القصوى لمواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن، متوعدين قوى العدوان بالمزيد من العنفوان ما لم يتوقف العدوان ويُرفع الحصار وتُعاد كُـلُّ حقوق اليمنيين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com