رئيس الوزراء بن حبتور: لا حلولَ مع العدوان إلا بتوفير الرواتب وإنهاء سياسة التجويع والحرب الاقتصادية

المسيرة: صنعاء

أكّـد رئيسُ الوزراء، رئيسُ المجلس الأعلى للتعليم العالي، عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن “استنهاضَ المجتمعات لا يمكن أن يتأتَّى إلا من خلال التعليم؛ باعتباره المرتكزَ الأَسَاسي لإحداث التطوير، وانطلاقًا من ذلك سيتم التركيزُ على التعليم والعدل من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي”.

وقال رئيس الوزراء خلال تدشين العام الجامعي الجديد: “خُضنا المقاوَمةَ ضد العدوان بإمْكَانيات شبه معدومة، وحقّقنا الانتصار ونتجه اليوم كمؤسّسات دولة لترجمة توجيهات قائد الثورة للسير في خطوات البناء والتصحيح والتركيز على التعليم وتطويره وإصلاح القضاء وتحقيق دوره في إحقاق الحقوق وإنصاف المظلومين”.

وَأَضَـافَ بن حبتور “نسجل هذه الملحوظات كمؤشراتٍ عامة نسعى إلى تحويلها إلى نتائج ملموسة تليق بالانتصار الذي تحقّق لشعبنا الذي تحمل كُـلّ هذه الأعباء طيلة سنوات العدوان والحصار المنصرمة؛ فنحن أمام مرحلة هامة سنركز فيها على قضايا محورية”.

وذكر أن الحلَّ السياسي بالنسبة لصنعاء واضح ومعلَنٌ، ونركز فيه على توفير مرتبات الموظفين وإنهاء سياسة إفقار المواطنين التي ينتهجها العدوان ووقف انهيار العُملة الوطنية التي تسببت بالانهيار المريع للوضع المعيشي والخدمي في المحافظات والمناطق والجزر الواقعة تحت الاحتلال.

وأشَارَ رئيس الوزراء إلى أن الجامعاتِ هي الوعاءُ الذي يستوعبُ المبدعين في مختلف المجالات، وينبغي عليها أن تهتم بمختلف الأنشطة ومنها الرياضية لتحقيق التوازن بين الجانبين الإبداعي الذهني والبدني.

وفي التدشين الذي حضره وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، أكّـد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أن التعليم العالي في ظل العدوان تجاوز الكثير من التحديات وشهد العديد من الإنجازات العلمية وافتتاح عدد من الجامعات الحكومية والأهلية وتوصيف البرامج الأكاديمية وتطوير وتجويد العملية التعليمية.

وأشَارَ إلى أن تدشين العام الجامعي الجديد في كافة الجامعات اليمنية يمثل رسالةً لجميع الطلاب والكادر الأكاديمي والإداري بأن القيادةَ الثوريةَ والمجلسَ السياسي وحكومة الإنقاذ إلى جانبهم.

ولفت إلى أن هناك ثلاثةَ جامعات يمنية مرشَّحةٌ للحصول على الاعتماد الدولي من الاتّحاد الدولي للاعتماد الطبي هي جامعات صنعاء وذمار، والعلوم والتكنولوجيا التي استوفت كافة الشروط والمعايير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com