نائب وزير الخارجية: أمريكا لا تريدُ وقفَ العدوان على اليمن وتحالف العدوان لم يتجاوز مربع الكلام حول السلام

المسيرة – صنعاء

قال نائبُ وزير الخارجية، حسين العزي: “إن أمريكا لا تريدُ وقفَ العدوان على اليمن، وإن الأطرافَ الدوليةَ الأُخرى لا يزال دورُها سلبيًّا لجهة التعاطي والتوصيف للوضع في اليمن”.

وَأَضَـافَ في تصريح لقناة “المسيرة: أن “ما تُظهرُه صنعاءُ من صبر ودرجة عالية لضبط النفس يعكسُ منهجيةً عاليةً لدى القيادة في ترك خيارات الحرب إلى اللحظة الأخيرة”، مؤكّـداً أنه “وحتى اللحظة لم يتجاوزْ تحالف العدوان مربع الكلام حول السلام، ومطالبنا سهلة إذَا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام”.

وأشَارَ إلى أن “طريقَ السلام واضح في اليمن؛ وهو رفعُ الحصار وإنهاءُ العدوان وإنهاءُ الاحتلال ومعالجةُ آثار ومِلفات الحرب الإنسانية والاقتصادية”، لافتاً إلى أن “الحديثَ عن السلامِ في ظل التمسُّك بالحصار مستفز وذَرٌّ للرماد في العيون، وإعادة بناء الثقة يتم فقط بتحقيق الانفراجة في المِلف الإنساني”، موضحًا “أننا بحاجةٍ إلى تأسيس مرجعيات جديدة للسلام وما يتمسك به تحالف العدوان هي مرجعيات استسلام وليست منطلقات للسلام”.

وَأَضَـافَ أن مِلَفَّ الرواتب أَسَاسي وحساسٌ لبناء الثقة والدخول في أجواء سلام، وفي حال استمرارِ المماطلة فهم يفرضون علينا الذهابَ نحو خيارات أُخرى، منوِّهًا إلى أن “التراجُعَ عن الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء خطوة مقيتة يعكس عدمَ رغبة تحالف العدوان في السلام وبناء الثقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com