اشتباكاتٌ عنيفة متبادلة بين مليشيا الاحتلال الإماراتي في عدن المحتلّة بسبب الجبايات

المسيرة: متابعات:

شهدت مدينةُ عدن المحتلّة، أمس الأحد، اشتباكاتٍ مسلحة متبادلة بين ميليشيا الاحتلال الإماراتي.

وبحسب مصادر إعلامية، فَــإنَّ الاشتباكات العنيفة المتبادَلة التي وقعت في مدينة إنماء بين الميليشيا المنفلتة، تأتي على خلفية تحصيل الجبايات من أحد الأسواق، لافتة إلى أن المسلحين استخدموا أسلحةً متوسطة وخفيفة؛ ما سبَّب ذعراً وهلعاً في أوساط المواطنين.

يأتي ذلك في وقت تشهد عدنُ المحتلّة أوضاعاً معيشيةً واقتصادية غير مسبوقة في تاريخ المدينة، حَيثُ سجلت أسعار الأسماك، أمس الأحد، ارتفاعاً جنونياً؛ ما أَدَّى إلى عزوف الناس عن شرائها بعد أن كانت الخيارَ الأولَ والأخيرَ للفقراء والمعدمين؛ بسَببِ رخص أسعارها في السابق.

وأكّـد ناشطون في عدن المحتلّة، أمس الأحد، أن سعرَ الكيلو “الثمد” الذي يباع في أسواق صنعاء بأقل من 3000 ريال، فقد وصل سعره في عدن إلى ما يقارب 12 ألف ريال، فيما تجاوز سعرُ كيلو سمك “الديرك” الـ20 ألف ريال.

ولفت الناشطون إلى أن ارتفاعَ أسعار الأسماك الجنوني في مدينة عدن المحتلّة التي تعد أبرز مراكز الصيد؛ نظراً لإحاطتها بعدد من البحار إلى جانب خليج عدن، يعود إلى عملية تهريبه للسعوديّة والإمارات؛ ما سبب انخفاض العرض في السوق المحلية وارتفاع سعره وعزوف المواطنين عن شرائه بعد أن كان المصدرَ الوحيدَ لغالبية سكان عدن الذين يعيشون فقراً مدقعاً؛ جراء توقف المرتبات وارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com