مؤسّسةُ اليتيم تدشّـنُ توزيعَ الحقيبة المدرسية لأكثرَ من خمسة آلاف يتيم ويتيمة

المسيرة | صنعاء

دشّـنت مؤسّسة اليتيم التنموية، بالشراكة مع الهيئة العامة لرعاية أُسَرِ الشهداء، الأحد، توزيع الحقائب المدرسية للأيتام لعدد 5826 يتيمًا ويتيمةً في محافظات: صنعاء، الحديدة، البيضاء، ذمار.

وأشَارَ نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، الدكتور حسين مقبولي، إلى أهميّة “الاعتناء بشريحة الأيتام الذين يعدون أبناء الجميع”، لافتاً إلى أن “الدولةَ كفيلةٌ بحق الأيتام في التعليم وتوفير احتياجاتهم”.

ولفت إلى “توجيهاتِ قيادتَي الثورة والمجلس السياسي بضرورة رعاية شريحة الأيتام وتأهيلهم وتوفير مستلزمات التعليم”.

وأشاد مقبولي بجهود مؤسّسة اليتيم التي تهتم بهذه الشريحة المهمة في المجتمع.. داعياً رجالَ المال والأعمال لدعم شريحة الأيتام ومشاريع مؤسّسة اليتيم.

وفي التدشين الذي حضره وزيرُ الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، أكّـد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، على مكانة اليتيم في الإسلام وتكريمهم والعناية بهم من الرسول الخاتم محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وقال عباد: “إن الأيتامَ على مر التاريخ يعدون من صناع التاريخ والتحولات الكبرى في مسارات الحياة، وكان الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- أول من صنع التحولات في حياة البشرية بالدعوة إلى الإسلام وقد كان يتيماً”.

وذكر بأن الأجيال تشرفت بقيادة الأيتام الذين جدّدوا وصنعوا وعملوا بصمات واضحة في الشعوب.. مثمناً اهتمامَ هيئة ومؤسّسة اليتيم والشهداء بشريحة الأيتام ورعايتهم.

فيما أشَارَت كلمتا مؤسّسة الأيتام مدير الإدارة التربوية، يوسف الخضمي، وعن الطلاب الأيتام، الطالب محمد الجائفي، إلى أن رسالة مؤسّسة اليتيم تكليف وليس تشريفًا وواجبًا مجتمعيًّا لا عملًا طوعيًّا.

وأوضحا أن الحقيبة المدرسية لها أهميّة كبيرة لدى الطالب اليتيم؛ كونها الرفيق الدائم للطالب في ذهابه وإيابه إلى المدرسة.. معبرين عن الشكر والامتنان لكل من ساهم في توفير الحقيبة المدرسية والمستلزمات المدرسية المصاحبة لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com