الشؤونُ الإنسانية ومكتبُ حقوق الإنسان بالحديدة ينظّمان فعاليةً بذكرى عاشوراء

المسيرة | الحديدة

نظّم فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة، الأحد، فعاليةً خطابيةً بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، مناقبَ الإمام الحسين والقيم التي حملها خلال تضحياته في مواجهة جبروت الظلم، والمبادئ التي إرساها؛ لإحياء دين الله ومقاومة التيار المنحرف عن الإسلام المستقيم.

وتطرق إلى أن “منهجَ الإمام الحسين في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة تحالف العدوان والتصدي لمشاريع قوى الاستعمار والوصاية ومقاومة قوى الغزو والاحتلال”.

وأكّـد أن “مظلوميةَ أحفاد رسول الله لا يمكن نسيانُها ومحوُها من ذاكرة الأجيال”، لافتاً إلى أن “تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيارًا لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخطّطات العدوان ومرتزِقته”.

من جانبه أشار مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، زين عزي، إلى أن “ثورة الإمام الحسين خلّدت قِيَماً تجلت في عصرنا اليوم من مبادئ حملها الأبطالُ وتسلح بها المجاهدون في صمود وعزيمة لا تُقهر تمثلت في الانتصارات المختلفة في جميع الجبهات”.

ولفت إلى أن “الإمامَ الحسينَ كان عَلَمًا من أعلام الأُمَّــة ولم يكن حريصًا على حياته أَو على مناصِبَ دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأُمَّــة والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه؛ مِن أجل صلاحِها”.

من جهته، تطرق الشيخ محمد الوافي في كلمة علماء المحافظة، إلى مناقب ومآثر الإمام الحسين ودفاعه عن الحق ضد الطاغوت والجبروت ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجورٍ، مؤكّـداً أن “إحياءَ ذكرى استشهاده تمثِّلُ رسالةً بعظمةِ الشعب اليمني وصموده وثباته والمضي على نهج الثورة التي خلَّدها أحفاد النبي الكريم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com