تدشينُ توزيع الحقيبة المدرسية والمستلزمات الدراسية لأبناء الشهداء في عدد من المحافظات

المسيرة: محافظات

دشّـنت الهيئةُ العامة لرعاية أسر الشهداء، أمس السبت، توزيعَ الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء في عدد من المحافظات؛ وهو ما يؤكّـد استمرارَ الدعم والاهتمام بأسر وذوي الشهداء كأقل واجب تجاه ما قدموه من تضحيات في سبيل الدين والوطن.

ومن صنعاء، دشّـن فرع الهيئة العامة لأسر الشهداء بمحافظة صنعاء، بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزمات دراسية لأبناء الشهداء بمديرية بني مطر للعام الدراسي 1445هـ.

وفي التدشين، أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة، حِمْيَر حمزة، أن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية يستهدف جميع الطلاب والطالبات من أبناء الشهداء الملتحقين بمدارس المحافظة.

وبيّن أن المشروع يأتي في إطار المشاريع ذات الأولوية التي تتبناها هيئة الزكاة والهيئة العامة لأسر الشهداء للتخفيف من معاناة أبناء الشهداء وتقديراً لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكّـد أهميّة تضافرِ الجهود لدعم أسر الشهداء ورعايتها بصورة دائمة وتوفير ما أمكن من احتياجاتها ومتطلباتها للتخفيف من معاناتهم، لا سِـيَّـما في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، دشّـن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، أمس، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها لأبناء الشهداء والمفقودين.

ويستفيدُ من المشروع الذي تنفذه الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالشراكة، أربعة آلاف و850 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء والمفقودين الملتحقين بالتعليم العام.

واعتبر القائمون على التوزيع أن ما يتم تقديمُه لهذه الشريحة الهامة في المجتمع أقلُّ واجب إنساني ووطني نظير تضحيات الشهداء والمفقودين في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكّـداً أهميّة دور كافة المكاتب التنفيذية في مساندة جهود الهيئة في هذا الجانب، إلى جانب دور التجار ورجال المال والأعمال ومختلف الشرائح الاجتماعية تجاه أبناء الشهداء.

من جانبه، أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني، إلى أن دعم أسر وأبناء الشهداء والمفقودين من أولويات خطط وبرامج الهيئة؛ نظيرَ ما قدَّمه الشهداءُ من تضحيات وبطولات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

بدوره، استعرض مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة، إبراهيم النونو، المشاريع التي نفذتها الهيئة لأبناء وأسر الشهداء والمفقودين بالتعاون مع هيئة الزكاة.

إلى ذلك، دشّـن فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظتَي الجوف والمحويت، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على أبناء الشهداء للعام الدراسي 1445هـ.

وفي التدشين أكّـدت قياداتُ السلطات المحلية بالمحافظتين على ضرورة، تعزيز الجهود لرعاية ودعم أبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم، لا سِـيَّـما في ظل تداعيات الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

وأوضحوا أن مشروع الحقيبة المدرسية يأتي في إطار الأنشطة السنوية وتجسيد لمدى اهتمامِ الهيئتَين بأبناء الشهداء، مشيرين إلى أن قيادةَ هيئتَي الزكاة وأسر الشهداء توليان اهتماماً خاصّاً بأبناء الشهداء وأسر الشهداء؛ وفاءً لآبائهم الذين ضحوا بدمائهم؛ مِن أجل الوطن وتركوا أبناءهم أمانة في أعناق الجميع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com