هيئةُ الزكاة تنظِّمُ فعاليةً واسعةً إحياءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد بن علي عليهما السلام

المسيرة: صنعاء

نظّمت الهيئةُ العامةُ للزكاة، الثلاثاء، بصنعاءَ، فعاليةً خطابيةً؛ بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمَـام زيد بن علي عليهم السلام، تحت شعار “مشروعُ الإمام الحسين والإمَـام زيد تأصيلٌ لمشروع العلم والجهاد والثورة والحرية”.

وفي الفعالية، أكّـد رئيسُ الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، أهميّةَ إحياء هذه المناسبات؛ لاستلهام الدروس والعبر من سيرة آل بيت رسول الله والتضحيات التي قدموها في سبيل نُصرة الدين والحق ومواجهة الظالمين والمستكبرين.

وقال: “اليمنيون والأحرار الشرفاء من الأُمَّــة الإسلامية يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين وذكرى استشهاد الإمَـام زيد عليهما السلام؛ لتذكر مواقف العزة والشجاعة والبذل والعطاء التي سطرتها مدرسة آل بيت النبوة؛ باعتبارهم قُدوة للمسلمين”.

واستعرض أبو نشطان، المحطاتِ التاريخية والجهادية لثورتَي الإمام الحسين والإمَـام زيد وما جسَّداه من صبر وتضحيات وبذل وعطاء وعلم وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر والذي يحتم على الجميع الاقتدَاء بهم والسير على نهجهم.

من جانبه تطرق عضو رابطة علماء اليمن، الشيخ مقبل الكدهي، إلى معاناة آل البيت واستمرارية مظلوميتهم، ابتداءً من أمير المؤمنين علي، وُصُـولاً إلى الإمَـام زيد عليهم السلام.

وقال: “ثورة الإمام الحسين في فجر الإسلام انطلقت وانبثقت منها ثورةُ الحسين في آخر الزمان من منطقة مران والأمة بين الثورتين عاشت تقلبات ونكبات حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه من ثورة تصحيحية للمسار الثوري والوطني والديني والخلقي هي ثورة 21 من سبتمبر”.

ولفت إلى أن “اليمنيين هم من ناصروا الإمام عليًّا والإمام الحسين؛ فاليمن هي محل النُّصرة لآل بيت النبوة، ويحق لهم أن يفخروا بأنهم أتباع وأنصار لآل بيت النبوة”.

بدوره، اعتبر مدير عام التوعية والإعلام بهيئة الزكاة، محمد الموشكي، ذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمَـام زيد عليهما السلام، منهجًا وسلوكًا وسيرةً يتطلّب من الجميع الاقتدَاء بها على الخط المحمدي الأصيل الذي لولاه لَما كان الدين صافيًا نقيًّا خاليًا من كُـلّ الشوائب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com