اليمنُ يودِّعُ القائدَ البطلَ الشهيدَ اللواء أحمد الحمزي

المسيرة: صنعاء:

ودَّعَ اليمنُ، يوم أمس، في موكِبٍ جنائزي مهيبٍ تقدَّمَه الرئيسُ المشيرُ مهدي محمد المشاط، وعددٌ من قيادات الدولة، قائدَ القوات الجوية والدفاع الجوي، الشهيدَ المجاهد اللواء أحمد علي الحمزي، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في القوات المسلحة.

ووري جثمانُه الطاهرُ الثرى في مسقط رأسِه في منطقة “الحمزات” بمديرية سحار بمحافظة صعدة، بعد أن تم نقلُ جثمانه على متن طائرة عسكرية، عقب الصلاة على روحه الطاهرة في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء في موكب جنائزي مهيب، حَيثُ سار موكب التشييع على عربة عسكرية، فيما أحاطت ثلة من ضباط حرس الشرف بالجثمان، حاملين صور الفقيد والأوسمة التي تقلّدها في حياته، فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحانَ الجنائزية الحزينة.

وتوجّـه السيدُ القائدُ عبد الملك بدر الدين الحوثي، بالعزاء إلى الشعب اليمني بفقد هذا المجاهدِ الكبيرِ الذي تحَرَّكَ بكل جهده في سبيل الله؛ ودفاعًا عن شعبنا المظلوم والتصدي للأعداء في أهم ميادين المواجهة.

وقال السيد القائد: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ التحاق أخينا المجاهد العزيز أحمد الحمزي بالرفيق الأعلى، سائلاً الله أن يرحم اللواء الحمزي رحمة الأبرار، وأن يعظّم أجرَ أُسرته ورفاقه والإخوة الأعزاء منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي”.

وخلال التشييع المهيب، أشاد فخامة الرئيس مهدي المشاط، بمآثر الشهيد الحمزي ومناقبه وتضحياته في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ومرتزِقته والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره في مختلف جبهات العزة والكرامة والبطولة.

وأكّـد أن “تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله وفداء للوطن في مختلف الجبهات، بما في ذلك شهيد الوطن والقوات المسلحة المجاهد اللواء أحمد الحمزي، ستظل مصدر قوة ومحل فخر واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني”.

وقال: “إن الشهادة وسام وشرف عظيم يناله الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن”، مؤكّـداً أن مؤامرات العدوان ومخطّطاته ستتحطم على صخرة صمود أبناء الشعب اليمني والجيش وما يسطرونه من ملاحم بطولية وتضحيات جسيمة في مختلف الجبهات.

وَأَضَـافَ الرئيس المشاط “لنا الفخر والاعتزاز باستشهاد رجالنا في سبيل الله وفداء للوطن، وإننا على يقين بأن ما يتعرض له اليمن من عدوان ومؤامرات سيكون مصيرها الفشل بوعي أبناء شعبنا”.

فيما ثمّن المشيعون، التضحياتِ الجسيمةَ التي سطّرها الشهيدُ الحمزي في سبيل الله ونُصرة المستضعفين والدفاع عن الحق، مؤكّـدين أن تضحياتِ الشهداء ستظل صفحاتٍ مشرقةً في التاريخ اليمني الذي واجه قوى الطغيان بصمود أُسطوري منقطع النظير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com