محتجون في مأرب يهاجمون ويحرقون قاطرات نفطية رداً على جرعة حكومة المرتزقة

المسيرة: متابعات:

هاجم مسلحون قبَليون في محافظة مأرب المحتلّة، أمس الثلاثاء، عدداً من قاطرات نقل النفط التابعة لـ”شركة النفط” في حكومة المرتزِقة؛ وذلك في أول رد عملي وانتفاضة مسلحة ضد قرار مرتزِقة العدوان، فرض جرعة سعرية جديدة ورفع رسوم المشتقات النفطية في المحافظات المحتلّة.

وأفَادت مصادر إعلامية، بأن مسلحين قبليين شنوا، أمس، هجوماً استهدف عدداً من قاطرات نقل النفط في منطقة المحتم شرق مدينة مأرب المحتلّة، موضحة أن الهجوم أَدَّى إلى تدمير وإحراق قاطرتين تتبعان شركة النفط التابعة لحكومة الفنادق خلال مواجهات مع قوات مكلفة بحمايتها.

وأضافت المصادر أن القبائلَ سيطرت على خط رئيسي لنقل النفط يربط حقول إنتاجه بمناطق التصدير.

وتأتي الانتفاضة المسلحة لقبائل مأرب المحتلّة، عقب ساعات على قرار رفع أسعار الديزل، حَيثُ تسعى حكومة المرتزِقة إلى رفع قيمته بما يوازي أسعاره في عدن والمحافظات الجنوبية التي يباع سعر الجالون فيها بنحو 24 ألف ريال.

وفي السياق، أكّـد خبراء اقتصاديون، أمس الثلاثاء، أن رفع أسعار الوقود في مأرب المحتلّة الغنية بالثروات النفطية والغازية، والتي لا تزال تحتفظُ بأسعارها القديمة، تأتي ضمن شروط سعوديّة لصرف وديعة جديدة؛ الأمر الذي من شأنه تفجيرُ الغضبِ لدى قبائل المحافظة المسلحة التي تعتمدُ كليًّا على الزراعة، ولا تستطيع الاستغناء عن مادة الديزل ولن تقبل بارتفاع سعره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com