عبدالسلام: ما قام به مهندسو القوات البحرية مثالٌ على تحمل الحكومة في صنعاء مسؤوليتها الوطنية والقانونية تجاه البيئة البحرية

المسيرة: متابعات
أكّـد رئيسُ الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، أن “ما قام به المهندسون في القوات البحرية من أعمال صيانة لسفينة صافر عام 2020م، مثالٌ على تحمل الحكومة اليمنية في صنعاء مسؤوليتها الوطنية والقانونية تجاه البيئة البحرية”.
وفي تغريدة على صفحته بتويتر، مساءَ أمس الثلاثاء، قال عبدالسلام: “ما قام به المهندسون المختصون في القوات البحرية اليمنية من أعمال صيانة لسفينة صافر في تاريخ سابق 2020 م ومراحل متعددة تجنبا لغرقها أَو تسرب النفط منها مثالٌ على تحمل الحكومة اليمنية في صنعاء مسؤوليتها الوطنية والقانونية تجاه البيئة البحرية المحلية والإقليمية والدولية”.
وكانت القوات البحرية، قدمت خلال مؤتمر صحفي، أمس، عرضًا توثيقًا مصورًا لعملية إنقاذ السفينة صافر من الغرق في مايو 2020م من قبل فرق وخبرات يمنية.
وفي المؤتمر الصحفي، لفت نائبُ وزير الخارجية حسين العزي إلى أنه “في الوقت الذي كان رجالنا ينقذون العالم من كارثة بحرية محقّقة كان مجلس الأمن يسوق الإدانات للمنقذين ولصنعاء”، مؤكّـداً أن “قواتنا البحرية صمام أمان الملاحة والبيئة البحرية في البحر الأحمر”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com