فصائلُ المقاومة الفلسطينية تنعَــى الشهيد “محمود جراد” وتتوعَّـدُ بالرد

المسيرة | متابعات

نعت فصائلُ المقاومة الفلسطينية، الجمعة، الشهيد محمود جهاد جراد، الذي ارتقى فجرًا برصاص جيش الاحتلال الصهيوني في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلّة.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير الشعب الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية: الشهيد البطل محمود جهاد جراد (23 عامًا) الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم طولكرم منتصف الليلة الماضية، لينضم إلى كوكبة من 220 شهيدًا ارتقوا منذ بداية العام الجاري.

وقالت: “إذ نعزي ذوي الشهيد ومحبيه لنؤكّـد أنّ قتالنا ماض ولن يتوقف، وسيدرك العدوّ المجرم أنّ جرائمه لن تمر دون رد، وأن المقاومة ستتواصل بكل قوة وإصرار وثبات، وأن الدماء التي تسيل في طريق الدفاع عن القدس والأقصى لن تذهب هدرًا، بل ستشعل نار الثورة من جديد”.

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان النعي: “إذ نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في طولكرم الصمود، لَنؤكّـدُ أن جرائمَ الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، سترتد نارًا وجحيمًا على العدوّ، وإن مقاومتنا حاضرة للثأر بحجم هذه الجرائم التي تستهدف أرضنا ومقدساتنا”.

وأشادت بمجاهدي كتيبة طولكرم – سرايا القدس ومقاومي الشعب، الذين سطَّروا ملحمة بطولية في التصدي للعدوان، وقالت: “إن هذه البطولات الممتدة ستصنع النصر الموعود في رحاب المسجد الأقصى”.

كما نعَت لجانُ المقاومة في فلسطين الشهيد جراد، مؤكّـدةً أن “دماء الشهداء سيظل وقودًا للنصر ودافعا لثورتنا ومقاومتنا الأبية التي تذل العدوّ الصهيوني صباحا مساءا حتى النصر والتحرير”.

وقالت: إن “ارتقاء الشهداء الأطهار وتصاعد جرائم العدوّ الصهيوني وإرهابه لن يكسر عزيمتنا وإرادتنا في مواجهة العدوّ وقطعان مستوطنيه بل ستزيد من جذوة المقاومة حتى تطهير أرضنا ومقدساتنا”.

ودعت لجان المقاومة “الشباب الثائر ومقاومينا الشجعان إلى ضرب العدوّ وقطعان مستوطنيه في كُـلّ مكان من أرضنا المباركة انتصارا لدماء الشهداء ومسجدنا الأقصى الذي يدنس يوميًّا من أراذل الناس”.

بدورها، نعت حركة المقاومة الشعبيّة في فلسطين الشهيد جراد من طولكرم، مضيفة: “نتوجّـه بتحية عز وكرامة لأهل طولكرم وثوارها ولكل ثوار ضفتنا الحبيبة وندعو لمزيد من الاشتباك والمقاومة والانتفاض في وجه المحتلّ الصهيوني”.

وختمت: “نعاهد الله تعالى وجماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد على أن نبقى الأوفياء لدماء شهدائنا وأن نسير على الدرب الذي سلكوه حتى يندحر العدوّ الغاشم عن أرضنا المباركة أَو نلقى الله شهداء”.

وشيعت جماهير محافظة طولكرم، جثمان الشهيد محمود جهاد عبد الرازق جراد، وانطلق موكب التشييع بمشاركة شعبيّة جماهيرية ووطنية حاشدة، وسط ترديد التكبيرات والهتافات الغاضبة المندّدة بجرائم الاحتلال، والمطالبة بمحاسبته.

وكان الشهيد جراد أُصيب بعيار ناري في الصدر أطلقه عليه جنود الاحتلال الذين اقتحموا مخيم طولكرم وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com