البحرين: تظاهُراتٌ حاشدةٌ تضامناً مع معتقلي الرأي المضربين عن الطعام

المسيرة | متابعات

يواصلُ معتقلون سياسيون في البحرين إضراباً عن الطعامِ؛ احتجاجاً على ظروف الاعتقال القاسية والقيود على ممارسة الشعائر الدينية، في السياق نفسه، أعلن معهدُ البحرين للحقوق والديمقراطية أن مئات المعتقلين السياسيين يشاركون في هذا الإضراب لليوم الخامس على التوالي، مُشيراً إلى أن السجناءَ يتعرضون لعمليات إذلال نفسي وجسدي بشكل يومي.

المعتقلون السياسيون أوضحوا في بيان نشرته جماعة الوفاق المعارضة، أن “الإضراب بدأ أولاً في سجن جو؛ وذلك احتجاجًا على ظروف السجن القاسية، بما في ذلك العزل داخل الزنازين لمدة ثلاثٍ وعشرين ساعة، وفرض قيود على ممارسة الشعائر الدينية. وطالب المعتقلون بحقهم في تلقي الرعاية الصحية”.

وهذا الإضراب عن الطعام يشارك فيه، بحسب معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، المئات من معتقلي الرأي، ويأتي بعد سنوات من عمليات الإذلال النفسي والجسدي اليومي.

ورغم تقليل السلطات البحرينية من شأن هذه الخطوة وتأكيدها على أن جميع النزلاء يتمتعون بنفس الحقوق، إلَّا أن أفراد عائلات المضربين أعربوا عن قلقهم على حياة ذويهم ومن بينهم مريم الخواجة ابنة الناشط الحقوقي المتعقل عبدالهادي الخواجة، المحروم مع تلقي العلاج، بحسب مصادر حقوقية.

وتضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام للمطالبة بحقوقهم، خرجت تظاهرات حاشدة في أنحاء متفرقة من مملكة البحرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com