مشاركةٌ شعبيّةٌ ورسمية واسعة في البيضاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

المسيرة | البيضاء:

بمشاركة شعبيّة ورسمية واسعة، شهدت مدينة البيضاء، أمس السبت، مسيرةً كبرى؛ إحيَاءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-، بحضور وكلاء المحافظة صالح المنصوري وعبدربه العامري وسالم الجنيدي، وقيادات تنفيذية ومحلية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

وفي المسيرة التي جابت شوارع المدينة الرئيسية، لفت وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، إلى أهميّة إحيَاء استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- والتأسي بأخلاقه ومواقفه العظيمة وشجاعته في مقارعة الطغيان، مبينًا أن ثورة الإمَـام زيد خلدت قيماً ومواقفَ تجلت في مواجهة قوى الاستكبار العالمي؛ الأمر الذي يجعلنا اليوم نواجه نفس الطريق في مقارعة العدوان السعوديّ الأمريكي وحصاره.

من جانبه تطرق عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف، إلى مناقب الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-، وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الطغاة، منوِّهًا إلى الأسباب والدوافع التي أَدَّت إلى خروج الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- لمواجهة جبروت الظلم.

إلى ذلك، شدّد بيان صادر عن مسيرة البيضاء، على المضي قدماً في مواجهة العدوان على نهج الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- والاقتدَاء بصبره وشجاعته واستبساله ومواقفه في مقارعة الطغيان، معلناً رفضه القاطع لمشاريع أمريكا التي تستهدف الشعب اليمني وهُــوِيَّته ونهب ثرواته النفطية وقطع مرتبات الموظفين، موضحًا أن إحيَاء ذكرى استشهاد الإمَـام زيد يسهم في توحيد الأُمَّــة ضد أعدائها.

واستنكر البيانُ تواطُؤَ الأممِ المتحدة والمجتمعِ الدولي والصمتَ المعيبَ إزاء ما يتعرَّضُ له الشعبُ اليمني من جرائمَ وانتهاكات وحصار، محذِّراً دولَ العدوان من مغبةِ الاستمرار في حربِها العدوانيةِ وحصارِها على الشعب اليمني.

وأشاد بدور المرابطين وبطولاتهم في الجبهات وصبرهم على مختلف الظروف وصمود أسر الشهداء والجرحى والأسرى وكافة شرائح المجتمع المناهضة للعدوان، مُشيراً إلى موقف اليمن الثابت تجاه القضية والشعب الفلسطيني، وكذا الوقوف إلى جانب شعوب الأُمَّــة في مظلوميتها في البحرين، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران وسائر الأقطار الإسلامية.

وفي ذات الصعيد، شهدت مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، أمس السبت، مسيرةً جماهيريةً حاشدةً بذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-.

وفي الفعالية التي شارك فيها أبناء مديريات، السوادية وردمان ونعمان والملاجم والطفة وناطع والوهبية، أشار وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة، إلى مواقف الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- في مقارعة الظلم، لافتاً إلى أهميّة إحيَاء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مواقف الإمَـام زيد، مبينًا أن “اليمن اليوم يواجه هجمة شرسة وعدوانًا وحصارًا من قبل تحالف العدوان؛ ما يستدعي مواصلة الصمود في مقارعة العدوان وأدواته”.

وَأَضَـافَ الوكيل الشيبة أن “على المجتمع اليوم توحيد الجهود لمواجهة الحرب بكل أنواعها ومنها الحرب الناعمة التي تحاول استهداف الأجيال”، مشدّدًا على “ضرورة السير على نهج أمام الشهداء في مقارعة العدوان والحصار ومواجهة المعتدين بكل الطرق والأساليب المشروعة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com