مأرب تُحْيي ذكرى استشهاد الإمام زيد وتعلنُ السيرَ على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين

المسيرة | مأرب:

أكّـد أبناءُ محافظة مأرب، تمسُّكَهم بنهجِ الإمَـامِ زيدٍ -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، في مواجهة الطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.

وأعلن المشاركون في المسيرتَينِ الجماهيريتَينِ بمديريتَيْ الجوبة وبِدْبِدَة، أمس السبت؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، براءتهم من أعداء الأُمَّــة.

وفي المسيرة الحاشدة التي أقيمت بساحة الجوبة، بحضور قيادات في السلطة المحلية وعدد من المشايخ والوجهاء، ألقى كُلٌّ من وكيل المحافظة سعيد بحيبح، ومدير مكتب التعليم الفني محمد السعدي والناشط الثقافي مصطفى صباح، كلماتٍ استعرضت محطاتٍ من حياة الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلَامُ- وشخصيته الإيمانية وثورته الجهادية التي هدفت إلى إصلاح الأُمَّــة.

وأشَارَت الكلمات إلى المواقف الخالدة التي سطّرها حليفُ القرآن الإمَـام زيد في ميادين الجهاد ومواجهة حكام الجور وعلماء السوء، مؤكّـدة ارتباط الشعب اليمني بنهج الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلَامُ-.

إلى ذلك، ردّد المشاركون في المسيرة التي شهدتها مديرية بدبدة، الهتافاتِ والشعارات الداعية إلى الاقتدَاء بنهج الإمَـام زيد في مواجهة الطغاة وإصلاح أمر الأُمَّــة تحت راية أعلام الهدى من آل محمد في عصرنا الراهن، معتبرين إحياءَ ذكرى استشهاد الإمَـام زيد محطةً تربويةً يختصُّ بها الشعبُ اليمني؛ لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأُمَّــة ومآثرهم.

في السياق، أوضح بيان صادر عن مسيرتَي مأرب، أن “الخروجَ الجماهيري الكبير لأبناء الشعب اليمني اليوم هو تعبير عن الارتباط برموز القرآن وأعلام الهدى كالإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلَامُ- وامتداد لنهجه في استنهاض الأُمَّــة وتربيتها، وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين”.

وجدد البيان الاستنكار والإدانة لجرائم حرق نسخ القرآن الكريم، داعياً أبناء الأُمَّــة الإسلامية إلى اتِّخاذ مواقفَ حازمة ورادعة تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءَات للقرآن من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية، مؤكّـداً على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه القضية والشعب الفلسطيني حتى تحقيق الهدف المنشود وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحث البيان أبناء الشعب اليمني إلى الجهوزية الدائمة، واليقظة والانتباه، والاستعداد لمواصلة الصمود والتصدي لقوى العدوان ومخطّطاتهم الإجرامية واستكمال معركة التحرّر الوطني من الغزاة والمحتلّين، محذراً أمريكا والقوات الأجنبية المتواجدة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي من اللعب بالنار أَو الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية أَو الاستمرار في احتلال الجزر اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com