أبناءُ محافظة تعز يجدّدون السيرَ على نهج الإمام زيد وثورته حتى تحرير اليمن من الغزاة والمحتلّين

المسيرة: متابعات

شهدت مديرياتُ التعزية وصبر الموادم والمسراخ وماوية وشرعب السلام وحيفان ومقبنة بمحافظة تعز، أمس السبت، فعالياتٍ خطابيةً بذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلاً”.

وفي الفعالية المركزية للمحافظة التي أقيمت في مديرية التعزية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية واجتماعية وجمع من المواطنين، أوضح القائم بأعمال محافظ المحافظة أحمد أمين المساوى، أن الجهاد فريضة جعلها الله لاستقامة سَيرِ الحياةِ البشرية، متابعاً “نُحْيي اليوم ذكرى استشهاد أحد أعلامِ الأُمَّــة الإمَـام زيد بن عليّ بن الحسينِ بن عليّ بن أبي طالب عليهم السلام، سبط رسول الله -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ-، ونحن في مفترق طرق، كثرت تشعباتُهُ، وقلّ في هذا الزمنِ ثقاتُه، واستفحلَ الشرّ وكثر دُعاته”.

وأضاف: “لولا تمسكنا بإرثنا الديني الحضاري، لجرفتنا الحياة مع من جرفَت تياراتُ الحداثةِ المُنفلتةِ من كُـلّ عقيدةٍ وعُرفٍ، وتجاذَبَتنا دعاوى التضليلِ فيمن تجاذَبَت، فقد بلغ الضلالُ مَبلَغَه، وصارت معاني الحق والعدل والخير والأخلاق غريبةً، في ظل التجريف والتحريفِ والتزييفِ الواقعِ على أُمَّـة سيدنا محمد -صلى الله عليه وآله- من قِبَلِ الغربِ والماسونية والصهيونية العالمية للسيطرة على البشرية وثرواتها وخيراتها”.

وأشَارَ المساوى إلى أن “هذه الذكرى تأتي للتذكير بسيرة الإمَـام زيد بعد أن غُيّبَت من المناهج والوسائل الإعلامية لأجيال وبعد أن سيطر الفكر الغربي على أمتنا، والسياسة الغربية على توجّـهاتنا؛ لتصير أُمَّـة تابعةً لا متبوعة، منقادةً لا قائدة”.

وأفَاد بأن “الإمَـامَ زيدًا -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- خرج لطلب الإصلاح في أُمَّـة جده صلى الله عليه وآله وسلم، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والسير على خطى أبيه وأجداده وإقامة شعيرة الجهاد.

وقال القائم بأعمال المحافظ: “نقيمُ ذكرى استشهاد حليفِ القرآن الإمَـام زيد؛ لأخذ الدروس في مواصلةِ ثورتنا؛ حتى يَكتب الله الفوزَ والفلاحَ ونستمدَّ منها الأخلاقَ التي نضمن، بتمسُّكِنا بها، استمراريةَ صمودنا، مهما كانت التضحيات”.

بدوره، استعرض مسؤولُ الدائرة الثقافية، أيمن السريحي، ما وصلت إليه الأُمَّــة من تهاون وضعف في مقارعة الأعداء وفضح مخطّطاتهم، داعياً أبناء الأُمَّــة إلى شحذ الهمم واستلهام قوة وعزيمة وشجاعة قادتها وأئمتها وفي مقدمتهم الإمَـام زيد، ومحذراً مما وصلت إليه الأُمَّــة من ضعف وهوان، وما يتطلب تحمل المسؤولية وإعلان النفير العام ضد كُـلّ من يحاول المساس بالشعب اليمني وهُــوِيَّته.

من جانبه، تطرق مدير مديرية التعزية، عبدالخالق الجنيد، إلى المواقف الحرة للإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- وقال: “إن التاريخ يعيد نفسه اليوم بالمواقف المشرفة للسيد عبدالملك الحوثي وأحرار اليمن في منازلة الغزاة والمحتلّين كما فعل الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-“.

وعلى صعيد متصل، نُظمت وقفةٌ قبليةٌ بمديريتَي المسراخ وصبر الموادم بذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-، بحضور وكيل المحافظة عبد الوهَّـاب الجنيد ومدير أمن مديرية المسراخ المقدم زيد السراجي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المديريتين وشخصيات اجتماعية.

وفي مديرية ماوية أُقيمت ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمَـام زيد، بحضور وكيل المحافظة هزاع الشجري ومسؤول الدعم والإسناد بالمحافظة علي عبدالكريم وعدد من المسؤولين وشخصيات اجتماعية وعلماء وخطباء ومرشدين، تطرقت محاورها إلى نشأة الإمَـام زيد بن علي -عليهما السلام- وما تميّز به من قوة إيمان وتقوى وارتباط بالقرآن الكريم.

مديرية شرعب السلام، بأبنائها الثائرين الأحرار نظّمت وقفةً قبليةً بهذه الذكرى بحضور مدير المديرية، أحمد عبدالسلام القيسي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، جدَّدت فيها السيرَ على نهج الإمَـام زيد ومقاصد ثورته المباركة في وجه الاحتلال الأمريكي السعوديّ الإماراتي لبلادنا، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر لشعبنا اليمني.

ودعت الكلمات إلى استشعار المسؤولية تجاه الدين والأمة والاقتدَاء بالإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- في نهجه وأخلاقه وتحَرّكه وجهاده في سبيل الله، مشيرةً إلى خطورة قلة الوعي وتأثيره في خداع وتضليل الناس، وتسهيل الطريق أمام الطغاة والمستكبرين للسيطرة على الأُمَّــة.

وفي مديرية حيفان، نُظِّمت فعاليةٌ خطابيةٌ وثقافيةٌ بهذه الذكرى بحضور رسمي وشعبي، استعرضت كلماتها المراحل التي تحَرّك؛ مِن أجلِها الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود التي يريد من خلالها الطغاة والمستكبرين أن تسود الأُمَّــة.

وفي مديرية مقبنة، نُظمت فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-، بحضور عضو مجلس الشورى منصور هائل سنان ومدير المديرية محمد الخليدي، استعرضت كلماتها الدوافع التي أَدَّت إلى تحَرّك الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-، لتغيير واقع الأُمَّــة وما وصلت إليه من ضعف، وربطها بواقع الأُمَّــة المكرّر لذات الأحداث.

واعتبرت الكلماتُ إحيَاءَ هذه الذكرى محطةً للتزود منها بروح الجهاد والبصيرة والقوة والإرادَة، لإعادة بوصلة الإسلام الحقيقي والمنهج المحمدي إلى مساره الصحيح، وتحرير الأُمَّــة من الاحتلال الغربي بكل مظاهره العسكرية والسياسية والاقتصادية والفكرية والثقافية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com