قبائلُ عمران تؤكّـدُ رفضَها التواجد الأمريكي في اليمن واستمرار نهب الثروات وقطع المرتبات

المسيرة | عمران

شهدت مدينةُ عمران ومراكِزُ المديريات، أمس، مسيراتٍ وفعالياتٍ جماهيريةً؛ إحيَاءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ-.

ففي عاصمة المحافظة، نُظِّمت مسيرةٌ جماهيريةٌ شارك فيها وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين محلي المحافظة صالح المخلوس ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي، وقيادات عسكرية وأمنية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

ورفع المشاركون في المسيرة هُتافاتِ البراءة من الأعداء والتأكيد على التمسك بنهج الإمَـام زيد في الخروج في وجه الظالمين والطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.

واستعرض وكيلُ أول المحافظة، عبد العزيز أبو خرفشة، محطاتٍ جهاديةً من حياة الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- وشخصيته الإيمانية وثورته التي هدفت إلى إصلاح الأُمَّــة، مُشيراً إلى أن الإمَـامَ زيداً -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- كان من أهم عناوين نهضته التمحور حول كتاب الله والعلاقة القوية بالقرآن الكريم حتى سُمي بحليف القرآن.

وأكّـد أن “الأُمَّــة الإسلامية معنية بأن يكونَ لها موقفٌ تجاه مَن يسيئون إلى القرآن الكريم والرسول عليه الصلاة والسلام، كما كان موقف الإمَـام زيد”.

وأشَارَت كلمات المشاركون إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- وترسيخ الارتباط به لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

وأشَارَت إلى أن “الإمَـامَ زيدًا -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- مدرسة في الِتضحية والفداء والشجاعة”، لافتة إلى تضحيات حليف القرآن في سبيل إعادة الأُمَّــة إلى مسارها الصحيح ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرة، أن “الإمَـامَ زيدًا قَدَّمَ نموذجًا وقُدوةً وأسوةً حسنةً، وأعطى للحق حيويتَه، متحَرّكًا في نصرة كتاب الله وإنقاذ الأُمَّــة من حالة الذل والهوان”، مُشيراً إلى أن “المسيرة القرآنية بمنهجها وقيادتها تمثل الامتداد للنهج المحمدي الأصيل، وكذا الامتداد لخط الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- في استنهاض الأُمَّــة لمواجهة الطغاة والمستكبرين”.

ودعا أبناء الأُمَّــة الإسلامية إلى اتِّخاذ موقف حازم تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم، من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية.

وأكّـد البيان على الموقف الثابت المبدئي تجاه القضية والشعب الفلسطيني وكذا الوقوف إلى جانب شعوب الأُمَّــة في مظلوميتها.

ودعا تحالف العدوان إلى وقف عدوانه على اليمن، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب والكف عن المؤامرات الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.

وحذر البيان، أمريكا والقوات الأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي من اللعب بالنار أَو الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية.

من جهتها، شهدت مراكز المديريات في جبل يزيد وحوث وريدة وذيبين ومسور وثلاء وسفيان والقفلة والعشة وحبور وصوير وعيال سريح والسود والسودة وشهارة والمدان فعاليات جماهيرية، أكّـدت أن ثورة الإمَـام زيد -عَلَيْـهِ السَّلَامُ- هدفت إلى إصلاح الأُمَّــة.

وأشَارَت كلمات الفعاليات إلى أن الشعب اليمني يستمد من ثورة الإمَـام زيد الصبرِ والبذل والتضحية في مواجهة الطغاة وعدم الخضوع والذل لهم، معتبرةً ذكرى استشهاد الإمَـام زيد محطة إيمَـانية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه، والتذكير برموز الأُمَّــة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com