ذمار: الهيئةُ النسائيةُ في المحافظة ومديرياتها تُحْيي ذكرى الإمام الأعظم وتؤكّـد: ماضون في مقارعة الطغيان

المسيرة: متابعات

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ذمار, فعاليةً مركَزيةً بذكرى استشهاد الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلامُ- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وأكّـد كلمات الفعاليةِ، أهميّةَ إحيَـاء هذه الذكرى لتعزيز الارتباط بأهل البيت -عَلَيْهِم السَّلامُ- والمبادئ العظيمة التي خرجوا؛ مِن أجلِها وفي مقدمتها العودة إلى القرآن الكريم والارتباط به والسير وفق منهجيته العظيمة على الصراط المستقيم في الدنيا والآخرة.

وأشَارَت إلى أن “ثورة الإمَـام زيد تمثل امتداداً لثورة الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلامُ- في الوقوف في وجه الطغاة والظالمين”.

وشدّدت الكلمات على “أهميّة الوعي والبصيرة وفق الرؤية القرآنية لتحصين الأُمَّــة بثقافة القرآن الكريم والتمسك بالمبادئ التي تحَرّك؛ مِن أجلِها الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلامُ- ومنها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستنهاض العلماء للقيام بدورهم في رفع وعي الجيل الحالي”.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية، فعالية خطابية بمنطقة عَمِد في مديرية عنس بذكرى استشهاد الإمَـام زيد تطرقت كلماتها إلى مناقبه -عَلَيْهِ السَّلامُ- ومواقفه الحريصة على العدالة وإرساء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأوضحت الكلمات أن “ثورة الإمَـام زيد دعت إلى العودة لله والتمسك بالقرآن الكريم ومنهج الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- ورفض كُـلّ أساليب الظلم”.

وأكّـدت ضرورة أخذ الدروس والعِبر من حياة حليف القرآن الحافلة بالعلم والعمل؛ مِن أجل الحفاظ على جوهر الدين ومقارعة الطغاة.

كما نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية في مديرية جهران؛ إحيَـاءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد تخللتها كلمات تناولت مظلومية الإمَـام زيد، وعظيم إحيَـاء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من حياة الإمَـام زيد ومواقفه في إرساء دعائم الحق والعدل ونصرة المستضعفين.

ولفتت الكلمات إلى أن “إحيَـاءَ ذكرى استشهاد الإمَـام زيد إحيَـاءٌ لمبادئه وقيمه الإيمانية العظيمة”.

وفي ضوران والحداء، أقيمت فعاليات خطابية، بهذه الذكرى نظمتها الهيئة النسائية وأكّـدت كلماتها أهميّة استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلامُ- في مواجهة تحالف العدوان.

وأشَارَت إلى ضرورة إحيَـاء هذه الذكرى ونشر مظلومية الإمَـام زيد في أوساط المجتمع والتعريف بالانحراف الذي أحدثه بنو أمية وأمثالهم من طواغيت الأرض.

واعتبرت الكلمات “إحيَـاء ذكرى استشهاد الإمَـام زيد محطة تربوية للتذكير بأهميّة التمسك بثورته والاقتدَاء به في مواجهة ومقارعة الظلم والطغيان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com