مجلس النواب: استضافة المرتزقة للمبعوث السويدي تمثّل تماهيًا مع الإساءَات المتكرّرة للمقدسات

المسيرة | خاص

استنكر مجلسُ النواب، الاثنين، إقدامَ حكومة المرتزِقة على استضافة مبعوث السويد إلى اليمن، مؤكّـدة أن هذه الخطوة تمثّلُ تشجيعاً للإساءَات السويدية المتكرّرة للمقدسات الإسلامية؛ واستفزازاً لمشاعر أبناء الشعب اليمني والأمَّة الإسلامية.

وأعلنت حكومة المرتزِقة قبل أَيَّـام استقبال المبعوث السويدي إلى اليمن ومبعوثة الوكالة الحكومية السويدية في محافظة حضرموت المحتلّة، حَيثُ التقى المبعوثان بقيادات من سلطات الخونة هناك.

وتأتي هذه الخطوةُ الفاضحةُ في الوقت الذي يشهد فيه العالَمُ الإسلامي سخطاً جماهيرياً متعاظماً تجاه السويد، ومطالبات مُستمرّة بمقاطعتها دبلوماسيًّا واقتصاديًّا؛ على خلفية تشجيعها للإساءَات المتكرّرة بحق المصحف الشريف والمقدسات الإسلامية.

وقال مجلس النواب في بيان: إن “استضافة حكومة فنادق الرياض للمبعوث السويدي تصرف معيب ومستنكر ويشكل استفزازاً لمشاعر أبناء الشعب اليمني والأمّة العربية والإسلامية”.

وَأَضَـافَ أن “سلطة المرتزِقة باستقبالها المبعوث السويدي تتماهى مع الإساءَات المتكرّرة للقرآن الكريم والنبي الأعظم”.

وكانت صنعاء أعلنت مقاطعة كافة المنتجات والوكالات التجارية السويدية، كما أبلغت السويد بأنها لن تستضيف أية جولة مشاورات قادمة بشأن اليمن؛ وذلك رداً على إقدام متطرفين بإحراق نسخ من المصحف الشريف بتشجيع من الحكومة السويدية.

وطالب البرلمان دول العالم الإسلامي “باتِّخاذ مواقف موحدة تتجاوز لغة الإدانة والشجب والاستنكار إلى قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع الدول المسيئة والعدوّ الصهيوني”.

كما طالب البرلمانات العربية والإسلامية الحرة “بسرعة العمل على إصدار تشريعات موحدة تحرم وتجرم الإساءَات للمقدسات والتطبيع مع العدوّ الصهيوني المحتلّ”.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أشار في خطابه الأخير إلى أن ردود فعل الدول الإسلامية على الإساءَات المتكرّرة للمقدسات الإسلامية لم ترق إلى مستوى الجريمة، التي تمثل استهدافاً مباشراً للعالم الإسلامي بأكمله، لافتاً إلى أن بعض الدول تهربت من اتِّخاذ خطوات عملية كالمقاطعة الدبلوماسية أَو الاقتصادية للسويد.

وحمَّل بيانُ مجلس النواب “أنظمةَ العمالة والموالاة للصهيونية مسؤوليةَ التمادي على مقدسات الأُمَّــة، وندعوها إلى مراجعة مواقفها المتخاذلة”.

وأشاد “بمواقف الشعب اليمني المعبرة عن تضامنه مع قضايا الأُمَّــة المصيرية”، كما حيا الخروج الشعبي المشرف المندّد بالإساءَات المتكرّرة للمقدسات الإسلامية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com