“القسَّامُ” تستولي على طائرة استطلاع صهيونية وكتيبةُ “العياش” ترسلُ صاروخاً لمستوطنة “شاكيد”

المسيرة | متابعات

أعلنت كتائبُ الشهيد عز الدين القسام، الجناحُ العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تمكُّنَها، الاثنين، من الاستيلاء على طائرةٍ صهيونيةٍ مسيّرة من نوع “أُورُوبيتر K1”.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري صادر عنها، الثلاثاء: “إن الطائرة الإسرائيلية كانت في مهمة استطلاع معادي في أجواء شرق غزة”.

وتنفذ قوات الاحتلال الصهيوني، مهمة مراقبة مُستمرّة لقطاع غزة، عبر تسيير الطائرات الاستطلاعية، وقد استعانت بهذه الطائرة منذ عدة سنوات، حَيثُ تقوم إلى جانب مهامها من الرصد والمراقبة بعمليات الاغتيال والتصفية للمقاومين.

إلى ذلك، أعلنت “كتيبة العياش”، الثلاثاء، عن إطلاق صاروخ “قسام 1” باتّجاه مستوطنة “شاكيد” في غلاف جنين شمالي الضفة المحتلّة.

وقالت الكتيبة، في بيان: “إن إطلاق الصاروخ “يأتي ردًّا على جرائم العدوّ بحق أبناء شعبنا وثأرًا لدماء شهدائنا التي هي وقود جهادنا واستمرارا لعملية الإعداد والتطوير المُستمرّ”.

وأضافت: “برغم الظروف الأمنية المعقدة وقلة الإمْكَانيات والتضييقيات الأمنية الكبيرة إلا أننا في كتيبة العياش مُستمرّون بإذن الله في طريقنا لجعل ضفة العياش جحيمًا على أبناء القردة والخنازير”.

وهذه المرة السادسة التي تُطلق فيها كتيبة العياش صواريخ بدائية باتّجاه مستوطنات محاذية لجنين، في تطور لافت للعمل المقاوم ضد الاحتلال في الضفة المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com