أمانةُ العاصمة تناقشُ الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

المسيرة | متابعات

ناقش اجتماعٌ موسَّعٌ، برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، الاثنين، الاستعداداتِ للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، للعام ١٤٤٥هـ.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ورئيسا لجنتَي الشؤون الاجتماعية حمود النقيب والتخطيط والتنمية شرف الهادي ووكلاء الأمانة، إلى مهام المكاتب والمديريات في المشاركة والتحضير لإحياء هذه الذكرى العظيمة، وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة، والاهتمام بإنارة وتزيين الشوارع والأحياء.

وفي الاجتماع أكّـد أمين العاصمة، على كافة المكاتب والمديريات بإعداد الخطط للاستعداد والتحضير للاحتفاء بذكرى مولد رسول الأُمَّــة محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-، بما يليق بمكانته وارتباط وحب اليمنيين للرسول الأعظم.

ووجّه المؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكاتب الكهرباء والأشغال والزراعة والنظافة والجهات الخدمية بأمانة العاصمة، بمضاعفة الجهود لرفع مستوى تقديم الخدمات للمواطنين، وتحسين وإنارة شوارع وأحياء الأمانة؛ استعداداً لاستقبال المولد النبوي الشريف.

وحث على تضافر الجهود وتفعيل المبادرات المجتمعية ومشاركة المواطنين في أعمال التزيين والإنارة الخضراء في حاراتهم وأمام منازلهم لإبراز مظاهر الابتهاج والاحتفاء بهذه المناسبة.. مبينًا أنه سيتم تشكيل لجاناً ميدانية لمتابعة الاستعدادات وتنفيذ المهام.

فيما أكّـد المدانيُّ حرصَ أمانة العاصمة على الاستعداد المبكر لإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة في عموم مؤسّساتها ومكاتبها ومديرياتها وبما يليقُ بسيد وخير خلق الله محمد -صلوات الله عليه وآله-، مبينًا أن الاحتفال بهذه الذكرى الغالية على قلب كُـلّ مسلم ليس حدثاً محلياً بل مناسبة عالمية يحتفل بها المسلمون في كُـلّ مكان.

وأشَارَ إلى أن الاحتفال بمولد قائد ومنقذ ومعلم البشرية -صلى الله عليه وآله وسلم- يغيظُ أعداءَ الإسلام، ويؤكّـدُ على الارتباط الوثيق لشعب الإيمان والحكمة برسولهم الكريم والمضي على نهجه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وأكّـد أهميّة تفعيل جوانب الإحسان والتكافل الاجتماعي في مختلف المجالات، وتكامل جهود جميع مكاتب ومديريات وقطاعات الأمانة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف للعام 1445هـ تحت شعار “كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com