الرئيسُ المشاط يوجّه بعمل خطة استراتيجية لتوطين الصناعات الدوائية في اليمن

المسيرة: صنعاء

وجّه الرئيسُ المشير الركن مهدي محمد المشاط الهيئةَ العامةَ بالاستفادة القصوى من مواد الهيئة العامة لكهرباء الريف في تنفيذ المشاريع لمختلف المديريات والعزل الأكثر حرماناً.

وأكّـد على سرعة حصر كافة المواد والأدوات التي تمتلكها الهيئة والبدء باستغلالها الاستغلال الأمثل؛ لتنفيذ شبكة مشاريع كهرباء الريف إلى المديريات والعزل.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس السبت، في العاصمة صنعاء نائبَي رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزيرَي الإدارة المحلية علي القيسي والكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي.

وبحضور المدير التنفيذي لهيئة كهرباء الريف، المهندس نبيل محرم، ومنسق اللجنة المشتركة بين وزارتَي المالية والكهرباء، كمال خالد، وجّه الرئيس المشاط الجهات المعنية وذات العلاقة بالتعاون مع وزارة الكهرباء في تقديم خدماتها للمواطنين في مختلف المحافظات والمديريات.

وتطرق اللقاءُ إلى السبل الكفيلة بتعزيز الاستفادة القصوى من مواد ومعدات الهيئة العامة لكهرباء الريف.

وفي السياق، وجّه الرئيس مهدي المشاط وزراءَ المالية والصناعة والصحة بدراسة كافة الإشكاليات والعوائق التي تواجه عملية الاستثمار في القطاع الصحي والعمل على حلها وتقديم حزمة من التسهيلات في هذا الجانب المهم.

وأكّـد الرئيس المشاط، على أهميّة إنشاء مدينة طبية أنموذجية لتخفيف الأعباء على المرضى من أبناء اليمن الذين يريدون السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وخلال لقائه، أمس في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء، وزيرَ الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، وقيادة اتّحاد مصنِّعي الأدوية، وجّه الرئيس المشاط بعمل خطة استراتيجية لتوطين الصناعات الدوائية في اليمن.

وقال: “سنقدم قائمةً من التحفيزات لتوطين التصنيع الدوائي، وستجدون من المميزات والتحفيزات ما يسركم كمستثمرين في هذا المجال الطبي”.

ويأتي هذا اللقاء بعد أن كانت وزارةُ الصحة العامة والسكان في وقت سابق قد أعلنت عن توطين ألف صنف من المنتجات الدوائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com