منظمة “إنسان” تندّد باختطاف المرتزقة عائلةً من منزلها في التربة بتعز المحتلّة

المسيرة: صنعاء:

أدانت منظمةٌ حقوقية، أمس الأحد، جريمةَ الاعتداء الذي تعرَّضت له أسرة المواطن “فهمي قاسم نعمان” أحد أبناء محافظة تعز بمديرية الشمايتين، على يد مرتزِقة العدوان السعوديّ الأمريكي الإماراتي.

وقالت منظمة “إنسان” للحقوق والحريات، في بيانٍ صادر عنها، أمس: “إن ميليشيا مسلحة على متن أطقمٍ عسكرية قامت بمداهمة منزل الأسرة في مدينة التربة جبل صبران، (الخاضعة لقوى الاحتلال) واختطفت أفراد عائلته المكونة من زوجته وثلاثة أطفال قُصر وشقيقه الأكبر الذي يعاني من أمراض مزمنة، والزج بهم في المعتقل، كما قامت تلك الميليشيا بترويع والدته التي تبلغ من العمر٩٢ عاماً وتركها وحيدة تعاني الألمَ بعد أن تم اختطاف أفراد عائلتها أمام عينَيها”.

وعبرت منظمة “إنسان” الحقوقية عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإجرامي المقيت والتصرف المشين الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية، داعية الجهات المعنية في مناطق سيطرة العدوان بتعز، إلى الإفراج الفوري عن جميع أفراد عائلة نعمان المختطفة ومحاسبة كُـلّ من تورط في اختطافهم.

وطالبت المنظمة، المجتمع الدولي بالقيام بدوره إزاء ما يقوم به مرتزِقة العدوان في مناطق تعز المحتلّة، ومنع تكرار مثل هذه الجرائم والانتهاكات، وتوفير الحماية للمواطنين المدنيين وتأمين الطرق من العصابات الخارجة عن النظام والقانون.

وتأتي جريمة اختطاف عائلة المواطن نعمان ضمن سلسلة جرائم لمرتزِقة العدوان بحق المدنيين في مناطق تعز المحتلّة، والتي كان آخرها، الخميس الفائت 24 أغسطُس الحالي، حَيثُ استشهد وأُصيب 17 مدنياً بينهم 8 نساء و4 أطفال، بقصف مدفعي للمرتزِقة على منطقة الأخدوع بمديرية مقبنة.

كما استشهدت امرأة في السابع من الشهر الجاري بنيران قناصة مرتزِقة العدوان في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com