مفتي الديار: الشعبُ اليمني يدفعُ ضريبةَ موقفه الصُّلب والصادق تجاه قضايا الأُمَّــة

المسيرة: صنعاء:

قال مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين: “إن ما يعانيه الشعب اليمني من حصار وعدوان طوال 8 سنوات، هو ضريبةٌ يدفعُها نتيجةَ موقفه الصُّلب والصادق تجاه قضايا الأُمَّــة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وأوضح العلامة شرف الدين خلال مشاركته، أمس الثلاثاء، مؤتمر (نداء الأقصى الثاني)، المنعقد في كربلاء العراق، بمشاركة وفود من 65 دولة، أن “ما يرفعه الشعب اليمني من شعار “براءة من أمريكا وإسرائيل” هو تعبير عن رفض السياسات الامبريالية الأمريكية الإسرائيلية”، لافتاً إلى أن “الفتن التي تشتعل في أكثر من دولة إسلامية وعربية وراءها أمريكا وإسرائيل لترسيخ التواجد الإسرائيلي وإلهاء شعوب المنطقة بعضها ببعض”.

وأشَارَ مفتي الديار اليمنية إلى أن “رفع الشعار في اليمن جاء نتيجة هذا الوضع لرفض الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ولخلق وعي لدى شعوب المنطقة تجاه هذا الخطر الداهم”، مشدّدًا على أهميّة إدانة التطبيع مع الكيان الصهيوني، متوجّـهاً بالشكر إلى الشعب العراقي ممثلاً بمجلس النواب الذي أقر قانونًا بتجريم وتحريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكّـداً أنها وقفة متقدمة للشعب العراقي.

وَأَضَـافَ العلامة شرف الدين أن “العلماء مسؤولون أمام الله تجاه القضية الفلسطينية وتجاه أية قضية يمكن أن نتحَرّك فيها؛ مِن أجل نصرة المستضعفين”، مؤكّـداً أن “الزخم الكبير الذي نشاهده اليوم في أربعينية الإمام الحسين ينبغي توظيفه لخلق الوعي تجاه المخاطر التي تحيكها أمريكا وإسرائيل في المنطقة والسعي لإخراج التواجد الأجنبي”.

إلى ذلك أكّـد البيان الختامي لمؤتمر (نداء الأقصى الثاني)، على ضرورة رفض التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني بكافة أشكاله، مشدّدًا على أن فلسطين هي محور الصراع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com