العاصمةُ صنعاءُ والمحافظاتُ الحرة تحتضنُ وقفاتٍ شعبيّةً تضامنية مع النيجر وحق أبنائه في التحرّر وتقرير مصيرهم

المسيرة: خاص

شهدت مديرياتُ وعُزَلُ أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة التي يحكمها المجلس السياسي الأعلى، أمس، عقب صلاة الجمعة، وقفاتٍ تضامنيةً مع شعب النيجر وحقه في تقرير مصيره والتحرّر من الوصاية الاستعمارية، تحت شعار “نصرة النيجر واجب ديني”.

وأكّـد المشاركون في الوقفات التي أقيمت في مختلف القرى والعزل والمديريات، بحضورِ قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية ومواطنين، وقوفَ الشعب اليمني ونصرته لشعب النيجر المسلم الذي يواجه غطرسة الاستعمار الفرنسي الذي حرم هذا الشعب من ثرواته ومصادرة حقوقه، مستنكرين بشدة تدخل فرنسا وقوى الوصاية الأجنبية وإصرارها على كسر إرادَة شعب النيجر والنيل من حريته وكرامته واستقلاله.

وأكّـد أحرار اليمن أن التدخلات السافرة في النيجر، تكشف الوجه القبيح لفرنسا ودول الاستكبار التي ترفع عناوين الحقوق والحريات بشكل مُستمرّ، في حين جرائمها في الدول العربية والإسلامية تفضح كذبها.

وأوضح أبناء اليمن في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات الحرة أن المنطلق الإنساني والأخلاقي وتعاليم النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، يفرض تضامن اليمن ووقوفه إلى جانب شعب النيجر لتحقيق تطلعاته في نيل الحرية والاستقلال ورفض الوصاية الخارجية.

وأكّـد بيان صادر عن الوقفات، تضامن الشعب اليمني الكامل مع شعب النيجر المسلم، داعياً الشعوب والحكومات العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها في نصرة شعب النيجر واتِّخاذ مواقف قوية تجاه فرنسا.

وحث البيانُ على إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم-؛ تعظيماً ونصرة لرسول الله، مؤكّـداً أن العودة الصادقة إلى الله ورسوله هي السبيل الوحيد لتحقيق عزة الأُمَّــة وكرامتها وحريتها واستقلالها.

وأكّـد مباركة وتأييد ما جاء في خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى وتحذير الحمقى من أتباع السفارات الأمريكية والأجنبية من عواقب مؤامراتهم الشيطانية، لافتاً إلى أن الشعب اليمني لن يسكت وقادر على انتزاع حقوقه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com