أمريكا: البنتاغون يدرُسُ سحبَ 4000 جندي من أُورُوبا الشرقية

المسيرة | وكالات

ذكرت شبكةُ NBC أن البنتاغون يدرُسُ إعادةَ 4000 من عسكرييه المتمركِزين في أُورُوبا الشرقية إلى بلادهم، مع الاعتقاد بأنه لم تعد هناك حاجةٌ للاحتفاظ بعدد متزايد من القوات الأمريكية بأُورُوبا.

وكشفت الشبكة عن وجود مناقشاتٍ جارية بشأن مناوبة 4000 عسكري أمريكي، كان قد تم نقلهم في عام 2022م، إلى دول في أُورُوبا الشرقية في ظل النزاع الأوكراني، ومن المتوقع أن تنتهي مدة إقامتهم هناك في عام 2024م.

وفي هذا الصدد، يناقش البنتاغون ما إذَا كان من الضروري استبدالُ هذه الوحدات العسكرية أَو ما إذَا كان ينبغي سحبها من دون استبدال لاحق لها.

وكشفت، أن “البنتاغون يدرس حَـاليًّا ثلاثة خيارات: المزيد من العمل – الاستبدال بالتناوب الكامل للوحدات المذكورة، أَو التناوب الجزئي، أَو عودتها إلى وطنها من دون أي استبدال لها”.

ونقلتْ عن بعض ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية اعتقادهم بأنه “لم تعد هناك حاجة للاحتفاظ بعدد متزايد من القوات الأمريكية في أُورُوبا”.

يُذكَرُ أنه في أغسطُس الماضي، أفاد منسقُ الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، بأن أكثرَ من 100 ألف جندي أمريكي متواجدون حَـاليًّا في أُورُوبا؛ وهو العدد الذي قال كيربي عنه: إنه “الأكبر منذ سنوات عديدة ومنذ فترة الحرب الباردة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com