سوريا: وقفةٌ للعشائر السورية ضد الاحتلالَينِ التركي والأمريكي و “قسد”

المسيرة | متابعات

اجتمعتِ، السبت، العشائرُ السوريةُ بكافة أطيافها في مدينة حلبَ؛ لتؤكِّـدَ دعمَها للجيش السوري ومؤازرتها له في تحرير كُـلّ شبر من سوريا من دنس الإرهاب العالمي وعملائه.

وتحتَ عنوان “لا للاحتلالَينِ: الأمريكي والتركي ولا لممارسات قسد الانفصالية”، أقيم في مدينة حلب ملتقى شيوخ القبائل والعشائر والنخب الوطنية من العشائر العربية والتركمانية والكردية؛ للتأكيد على وحدة تراب سورية ودعم المقاومة العشائرية ضد الاحتلالَينِ: الأمريكي والتركي، والتنديد بسرقة ثروات البلاد وخيراتها.

وقال د. أحمد الجاسم، من وجهاء قبيلة العكيدات: “في هذا اليوم شاركنا في هذا الملتقى؛ لنجدِّدَ وقوفنا والتزامنا ضد الاحتلالين الأمريكي والتركي والمجموعات الانفصالية والعصابات الإرهابية المسلحة التي تدعو إلى التقسيم والانفصال عن سوريا”.

بدوره، قال نوري عساف وهو من العشائر الكردية: “نحضُرُ هذا الملتقى لنعبِّرَ عن وقوفنا مع الدولة السورية، ونعلنَ ولاءَنا للجمهورية العربية السورية، ونستنكرَ كُـلَّ الأعمال التي تقومُ بها الوحدات العملية الانفصالية، نحن لسنا عملاء لأمريكا، إنما وطنيون موالون للجمهورية العربية السورية ونؤمن بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد”.

كما طالب المجتمعون من العشائر الحكومة السورية بتشكيل مجلس للعشائر تحت راية الدولة يدعم كُـلّ حركات التحرّر من الاحتلال؛ وليكون عونًا لإخوتهم وافراد عشائرهم في الجزيرة السورية في وجه الاحتلالَينِ: التركي والأمريكي.

وقال أحمد دحام الخرفان، وهو من وجهاء قبيلة النعيم: “جئنا لنؤكّـدَ أن العشائرَ السوريةَ كُلَّها تقفُ صفاً واحداً خلفَ الجيش العربي السوري وقائده الدكتور بشار الأسد”.

وقال عباس تركماني وهو من العشائر التركمانية: “لا للاحتلال الأمريكي ولا للاحتلال التركي، نشجب الميليشيات الانفصالية قسد، نحن مع جيشنا العربي السوري بقيادةِ السيد الرئيس”.

وأكّـدت كلماتُ ممثلي العشائر خلال الملتقى على ضرورة عودة الثروات الطبيعية والاقتصادية للدولة السورية فهي ملك للشعب السوري كله وتكاتف الجميع لتحريرها من الأمريكي الغاصب وقوات قسد الانفصالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com