فلسطين المحتلّة: إصاباتٌ خلال اشتباكات عنيفة بين جنود الاحتلال ويهود أفارقة

المسيرة | وكالات

أُصيب أكثرُ من 150 شخص على الأقل بينها 20 إصابة خطيرة، السبت، خلال اشتباكات عنيفة وقعت في “تل أبيب” بين جنود كيان العدوّ الصهيوني ومتظاهرين يهود من أصول إريتيرية.

وقالت مصادرُ عبرية: إن “أكثرَ من 150 إصابة في صفوف “المهاجرين الأفارقة” بينهم 20 بحال الخطر بعد إطلاق الشرطة النار عليهم خلال مظاهرات في “تل أبيب”.

وأضافت، “ألقى المتظاهرون الحجارة والألواح الخشبية تجاه قوات شرطة العدوّ الذين بدأوا بتفريقهم من خلال استخدام الرصاص الحي وسيارات المياه وقنابل الغاز المسيلة للدموع، كما قام المحتجون بتخريبِ دوريات شرطة العدوّ والدكاكين وبإحراق أحد الملاهي؛ ما أَدَّى إلى إصابة 27 شرطياً “إسرائيلياً””.

وكانت نصبت شرطةُ العدوّ “الإسرائيلي” حواجزَ وسواترَ حديديةً في منطقة مهرجان سفارة إريتريا لدى العدوّ في “يد حروتسيم”؛ وذلك لمنع المتظاهرين من الوصول إلى قاعة المؤتمر المزمع عقده فيها، إلاّ أنّ المتظاهرين نجحوا باختراق الحواجز، وأفسدوا القاعة وما حولها، مشعلين فيها النيران؛ ما أَدَّى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات ظلت مُستمرّة، ومن المتوقع أن تتصاعد حدتها حتى ساعات مساء السبت،.

وأتى ذلك على خلفيةِ معارَضةِ المتظاهرين المعارضين، لنظام بلدهم (إريتريا) إقامة مهرجان تنظمه سفارة بلادهم في “يد حروتسيم”.

ويشكِّلُ الإريتيريون أغلبيةً ضمن اليهود الأفارقة، البالغ عددهم أكثر من 30 آلاف يهودي من أصول أفريقية في كيان العدوّ الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com