أحزابُ المشترك تحذّرُ من خطورة التواجد الأمريكي في المحافظات الجنوبية والشرقية

المسيرة | صنعاء:

جدَّدت أحزابُ اللقاء المشترك المناهضة للعدوان، رفضَها لكافة أشكال الاحتلال في المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن، محذرةً من خطورة التواجد الأمريكي في تلك المناطق، وتحديداً في حضرموت، مؤكّـدة أن ذلك يعكس حقيقة ونوايا واشنطن في انتهاك السيادة اليمنية.

وأكّـدت أحزاب المشترك في اجتماع، أمس الأحد، على أهميّة تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات والمخاطر المحدقة باليمن، وتجاوز كُـلّ ما من شأنه خدمة أجندة العدوان، معلنةً دعمها الكامل ومباركتها لأية خطوات تصحيحية يقودها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في إطار التغيير الجذري وكذا دعم ومساندة أية خطوات تصعيدية لانتزاع الحقوق ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال، بما في ذلك العمل العسكري؛ دفاعاً عن السيادة والاستقلال في حال فشل المفاوضات وتلكؤ ومماطلة العدوان.

وبارك البيانُ الصادرُ عن اجتماع اللقاء المشترك، العملية التي أجرتها القوة الصاروخية، وأربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر، وذلك بمنع 4 محاولات لنهب الغاز والنفط اليمني من ميناء عدن، مشدّدة على ضرورة فرض السيادة على كامل التراب اليمني في شماله وجنوبه، واستعادة القرار اليمني وإفشال كُـلّ الأطماع الخارجية في اليمن.

ودعا البيانُ إلى المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى المدن والأرياف، مؤكّـداً على ضرورة التحضير للفعالية المركزية بصنعاء لتكون كما عبر السيد القائد: “مناسبة متميزة لا نظير لها في كُـلّ مناسبات الدنيا”.

وفي الاجتماع، أشَارَت أحزاب اللقاء المشترك إلى تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش” الذي يفضح جرائم السعوديّة بحق الإثيوبيين على حدودها مع اليمن، كما أدانت بشدةِ جرائمَها اليوميةَ بحق المناطق الحدودية بصعدة.

وهنّأ المشتركُ، الاجتماعَ الثلاثيَّ المشتركَ المنعقد في بيروت بين أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، والأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة ونائب رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” صالح العاروري، الذي أكّـد على أهميّة التنسيق الأمني والعسكري المشترك ضد العدوّ الصهيوني واتِّخاذ القرار المناسب، مباركاً الثورة في النيجر والغابون ضد الاستعمار الفرنسي الذي ينهب الثروات والمقدرات ويحرم الشعوب في القارة الأفريقية من خيرات بلدانها، مؤكّـداً على حق الشعوب في تقرير مصيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com