الرئيس الإيراني: مقاوَمةُ الدول الأفريقية ضد الاستعمار هي علامةٌ على صحوتها

المسيرة | وكالات

أكّـد الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن مقاومة الدول الأفريقية ضد الاستعمار هي علامة على صحوتها ويقظتها.

واستقبل السيد رئيسي، الاثنين، وزيرة خارجية بوركينا فاسو، وَخلال اللقاء أشار رئيسي، إلى أن “تفعيل لجنة التعاون الاقتصادي المشترك يساعد على تسهيل تبادل القدرات المتبادلة”.

منوِّهًا، إلى أن “علاقات إيران الطيبة مع كافة الدول الإفريقية بعد انتصار الثورة الإسلامية”، وأشاد بوقوف هذه الدول ومقاومتها ضد الاستعمار والإرهاب، معتبرًا ذلك “علامة صحوة ويقظة وإدراكًا دقيقًا لاحتياجات هذه الدول اليوم”.

واعتبر رئيسي تفعيلَ اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين فعَّالًا في تسهيل وتسريع تبادل القدرات المتبادلة وتحسين مستوى العلاقات وتوسيع التعاون، معلنًا استعدادَ الجمهورية الإسلامية الإيرانية لنقل تجاربها وإنجازاتها للدول الصديقة وخَاصَّة في أفريقيا.

بدورها أكّـدت وزيرة خارجية بوركينافاسو، أولويا رومبا في اللقاء أن الدول الأفريقية بما فيها بوركينافاسو تستلهم من مقاومة الثورة الإسلامية مواجهة الغطرسة والهيمنة مشيرة إلى أن تفعيل المحاور للتعاون مع إيران هي من أهم المواضيع المدرَجة على جدول أعمال وزارة الخارجية.

واعتبرت وزيرةُ خارجية بوركينافاسو، الجمهوريةَ الإسلامية الإيرانية صديقةً وشقيقةً لبلادها، مشيرة إلى أن بلادها مهتمة بتعزيز التعاون الثنائي المتبادل مع إيران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com