مدينةُ المنظر التاريخية تحتضنُ احتفاليةً كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

المسيرة: متابعات

نُظِّمت في مدينة منظر التاريخيةِ بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، أُمسيةٌ احتفاليةٌ؛ استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ -على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم-.

وفي الأمسية، أكّـد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أهميّةَ الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- مَن بُعث رحمةً للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الشرك إلى نور الإسلام.

واعتبر يوم مولد النبي يومًا تاريخيًّا في حياة الأُمَّــة الإسلامية والبشرية عامة، مبينًا أن الاحتفالَ بالمولد النبوي يمثل احتفالًا بمولد معلم وملهم الأُمَّــة؛ كونه من عمل على نقلها من الضلال إلى دين التوحيد ومن عبادة الأوثان إلى عبادة الله.

ونوّه قحيم، إلى أن الاحتفالَ بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد -صلوات الله عليه وعلى آله وَسلم- يمثل عودة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمنهج القرآني وسيرة النبي الأكرم والاقتدَاء بهديه وتعزيز الاتباع بتعاليمه.

وخلال الأمسية، دعا أمين عام محلي مديرية الحوك، علي بارب جرب، إلى تعزيز الحضور والفعاليات لإحيَـاء المولد النبوي -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم-؛ لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لنبي الرحمة.

بدوره استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ علي عضابي، جانبًا من حياة النبي ومراحل الدعوة ونشر الدين الإسلامي القائم على العدل والمساواة، ودور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ونصرة النبي الخاتم.

من جانبه، أكّـد منظِّمُ وراعي الفعالية أحدُ وجهاء المنطقة، محمد سعد العلماني، أن “الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية احتفالٌ بقائد وموحد الأُمَّــة”، لافتاً إلى أن حُبَّ اليمنيين لرسول الإنسانية أكثرُ من غيرهم من الشعوب الإسلامية؛ كونهم أحفادَ الأنصار وشعبَ الحكمة والإيمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com