الرئيسُ المشاط يضعُ حجر الأساس لمشاريعَ في الحديدة بأكثرَ من 7 مليارات ريال ويفتتحُ مشروعَ الطاقة المتجددة

المسيرة: الحديدة:

وضع الرئيسُ المشيرُ الركن مهدي محمد المشاط، أمس الأحد، حجرَ الأَسَاس لعددٍ من المشاريعِ بمحافظة الحديدة، بتكلفة 7 مليارات و188 مليون ريال، بتمويل السلطة المحلية، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر.

وتوزعت المشاريعُ على 24 مشروعًا في مجال الطرقات بتكلفة ثلاثة مليارات و900 مليون ريال، و19 مشروعًا في مجال الزراعة والمبادرات بتكلفة مليارين و500 مليون ريال، وعشرة مشاريعَ أُخرى بتكلفة 788 مليون ريال.

وبحضور رئيس الوزراء ووزير المالية ومحافظ الحديدة، اعتبر رئيس المجلس السياسي، افتتاح ووضع حجر أَسَاس هذه المشاريع بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ وعيد ثورة 21 سبتمبر؛ تتويجاً لتوجّـه الدولة في مواجهة التحديات ومواكبة توفير الخدمات لأبناء محافظة الحديدة.

إلى ذلك وضع الرئيس المشاط، حجر أَسَاس مشروع إنشاء مركز الرسول الأعظم لعلاج وجراحة الأورام.

وعقب وضع حجر الأَسَاس، قام الرئيس المشاط بتدشين العمل في مشروع إنشاء المركز بتكلفة 15 مليوناً و100 ألف دولار للمرحلة الأولى، بتمويل وإشراف صندوق مكافحة السرطان.

ووجّه الرئيس المشاط، بسرعة تنفيذ المشروع الذي سيخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، مبينًا أن إنشاء مركز لعلاج وجراحة الأورام بالحديدة يأتي ضمن خطة الأولويات لمكافحة هذا المرض.

وفي ذات الصعيد افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط، المرحلتين الأولى والثانية للمشروع الوطني للطاقة المتجددة، بقدرة 20 ميجا وات، أحد مشاريع صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

وأشاد الرئيس المشاط بالمشروع وتشغيل المرحلتَين الأولى والثانية في محطة التوليد بالطاقة الشمسية، ضمن المشاريع الاستراتيجية لتخفيف معاناة أبناء الحديدة.

كما قام الرئيس المشاط بوضع حجر أَسَاس المرحلتين الثالثة والرابعة لمحطة الطاقة المتجددة بقدرة 20 ميجا وات.

واعتبر الرئيس المشاط، هذا المشروع، رافداً نوعياً واستراتيجياً لتلبية احتياجات محافظة الحديدة من الكهرباء.

ووجّه باستمرار تخفيض تعرفة الكهرباء باحتساب أول 200 كيلو وات من استهلاك التيار الكهربائي المنزلي لجميع المشتركين في الحديدة بسعر 100 ريال/ك. وَس، على مدار السنة.

ووضع رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، حجرَ الأَسَاس لعدد من المشاريع في مجالات الزراعة والكهرباء والمياه بتمويل صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة بتكلفة مليونَينِ و518 ألفاً و488 دولاراً.

وتتمثل هذه المشاريع في إنشاء مصنع أعلاف (أبقار -أغنام -دجاج) بطاقة إنتاجية بقدرة عشرة أطنان في الساعة، وإنشاء محطة طاقة شمسية لجزيرة كمران بقدرة (500) كيلو وات، وتوريد وتركيب منظومات ضخ بالطاقة الشمسية لعدد (23) مشروعاً في عدد من مديريات المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com